الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 17:02

مجلس طلعة عارة بين الاهمال والمصالح الشخصية/ بقلم: منى غانم جبارين

كل العرب
نُشر: 09/01/15 16:48,  حُتلن: 20:13

منى غانم جبارين في مقالها:

عن بلداتنا ومجالسنا المحليّة فحدث ولا حرج من اهمال بكافة الاصعدة ومن اهمها دعم طلاب العلم وطلبة الجامعات

طلابنا في المدارس يعانون من الاهمال من عدم النظام وأعرف الكثيرين يعلمون وسيعلمون اولادهم خارج هذه القرى

الشباب هم الأمل وعماد المستقبل الذي تبنى عليه الأمم نفسها، وبه تسعى للتطور والتقدم وكل الشعوب المتطورة المتنورة تضع على رأس أولوياتها تطوير العلم ودعم طلابه

وعود وكلمات رنانة، وبعد الفوز لا نراكم ولا نسمع اصواتكم ولا نرى وعودكم تتحقق.. أين انتم من المسؤوليات التي اخذتموها على عاتقكم؟

لا اهتمام لا مساعدات.. اهمال بكل معنى الكلمة، اهمال بكل المجالات من تعليم وثقافة، ومصالح أهلها ومشاريع تطويرها وكل ما يتعلق بأمورها.

ماذا يفعلون لقرى طلعة عارة! بلدة مصمص لم تتحسن شوارعها، بلدة مشيرفة لم تتحسن شوارعها لم تفتتح مراكز تعليميّة تثقيفيّة لاولادنا. بلدة زلفة كما هي لم تتغير لا بل تغيرت: توسيع الارصفة، وتصغير الشوارع لا يوجد تحسن لا يوجد دعم، طلابنا في المدارس يعانون من الاهمال من عدم النظام وأعرف الكثيرين يعلمون وسيعلمون اولادهم خارج هذه القرى فهل سألتم أنفسكم لماذا! لانكم بكل بساطة تهملون قسم التربية والتعليم! تدخلون معلمين ومعلمات لا يعرفون شيئاً عن مهنة المعلم، تدخلون المواضيع ببعضها البعض غير منظمين!

بالعلم تحيى الاوطان والشباب هم الأمل وعماد المستقبل الذي تبنى عليه الأمم نفسها، وبه تسعى للتطور والتقدم وكل الشعوب المتطورة المتنورة تضع على رأس أولوياتها تطوير العلم ودعم طلابه وتحفيزهم بكل الطرق سعيًا للوصول لبلد راقٍ متطور.

أمّا عن بلداتنا ومجالسنا المحليّة، فحدث ولا حرج من اهمال بكافة الاصعدة، ومن اهمها دعم طلاب العلم وطلبة الجامعات، فنادرا جدا وفي القليل القليل منها نجد دعما بين الحين والآخر لطلاب الجامعات دون تحفيز ودعم وتشجيع.. فأين دعم التعليم وطرق تشجيع الطلاب عليه؟.

طلابنا في الجامعات يريدون دعمًا معنويًا ماديًا، ويريدون شجاعة ليتقدموا، فهل سألتم أنفسكم لماذا لا تحاربون من اجل ادخال مشروع "بيرح" للقرى؟ كثيرون هم طلابنا الجامعيون، ولا تنقصنا مدارس! لأنّ ليس هذا ما يشغلكم، بل ما يشغلكم هو جيوبكم ومصالحكم الشخصية، وتوظيف اقرباءكم وتتركون اشخاصًا يحملون اللقب الأوّل والثاني ليهجروا هذه القرى للعمل بأماكن بعيدة، وتطوير قرى ومدن أخرى بثقافتهم فهم تعلموا وتثقفوا لخدمة بلدهم لينوروها بعلمهم؟ أنتم لا تسعون ولا تفكرون بهذا! ماذا تعرفون عن أهل القرى؟ فأنتم منشغلون بتوقيع اوراق مهمة واجتماعات كثيرة. لا بل لا تجيبون على هاتف المجلس وتحطمون الرقم القياسي ونحن نتصل ويتم تحويلنا من شخص لشخص وبعدها لا نخرج بنتيحة!

مسؤولو المجالس والعاملون فيها، مرحبا ! منذ يوم نجاحكم في الانتخابات لا نراكم. أين انتم من المسؤوليات التي اخذتموها على عاتقكم؟ أين أنتم من هموم قراكم واهاليها، ومعاناتهم مع المشاكل التي من المفترض أنّ حلّها لديكم ولم تفعلوا شيئًا للتغيير! أتذكر شعاراتكم في الانتخابات فينتابني أسىً فأنتم لم تنفذوا ما هو مكتوب. عندما كنت اقرأ اللافتات والشعارات قلت هنا سيحصل تغيير وهنا سيحصل تنور! لكن لا شيء لا شيء لللأسف فقط كانت مجرد انتخابات عائلية فقط ونجاح اسم العائلة كان همكم، لا تنظرون للمستقبل وهمكم العائلية! نظرتم من منظاركم للاسف فالمنظار لا يرينا ما يحصل بجانبنا وخلفنا، فهل سألتم عن بلداتكم وعمّا يريدون من تغيير؟ هل تحسنت شوارعنا؟ نحن نغرق وأولادنا لا يستطيعون الذهاب للمدرسة بسبب الشوارع غير المعبدة وغيرها الكثير من المشاكل.

للأسف!

زلفة

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر . لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان alarab@alarab.net

مقالات متعلقة