الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

حفل توزيع "تابلت" لمعلّمي العلوم من لوائي الشّمال وحيفا

كل العرب
نُشر: 08/01/15 15:20,  حُتلن: 15:25

يطمح هذا المشروع إلى دعم معلّمي العلوم، وتحسين التّقييم في موضوع العلوم، وسيتمّ من خلاله منح كلّ معلّم علوم في المدارس الابتدائيّة جهاز حاسوب متنقّل- تابلت يحوي 9 مجسّات مبنيّة

وصل الى موقع العرب بيان من كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم في الوسط غير اليهودي، جاء فيه :"بمشاركة كلّ من: مدير كيرن اتنه أوري بن آري، والسكرتير العامّ لنقابة المعلّمين السيد يوسي فسرمان، مفتش العلوم القطري الدكتور حمد طربيه والمدير العام لبنك مسّاد السّيّد يعقوب شوري، ورئيس بلديّة نيشر، ومدير عامّ شركة بورييه كين صوييل، والسيد أحمد زعبي رئيس بستان المرج، وإبراهيم أبو الفول نائب رئيس مجلس جتّ المثلّث، ولفيفٍ كبير من المفتّشين، المديرين، المرشدين والمعلّمين، أقيم يوم الثلاثاء 6.1.15 في نيشر حفل توزيع "تابلت لكلّ معلّم علوم التابعّ لصندوق اتنه".



وأضاف البيان: "يطمح هذا المشروع إلى دعم معلّمي العلوم، وتحسين التّقييم في موضوع العلوم، وسيتمّ من خلاله منح كلّ معلّم علوم في المدارس الابتدائيّة جهاز حاسوب متنقّل- تابلت يحوي 9 مجسّات مبنيّة تقيس: درجة الحرارة، الرّطوبة، التّسارع، المكان الجغرافيّ، الأشعّة فوق البنفسجيّة والضّوء، ممّا يمكّنهم من تنفيذ تجارب صفّيّة وتوظيفه كمختبر محوسب. ويلزم المشروع كلّ معلّم باستكمال 60 ساعة في مساق مهنيّ برعاية ومسؤوليّة وزارة المعارف وتوجيه مرشدين وموجّهين أكفاء".

وجاء في البيان: "تمّ توزيع التّابلت على ما يقارب الـ 130 معلّم ومعلّمة علوم وتكنولوجيا في لوائيّ حيفا والشّمال، من البلدات: عين ماهل، كابول، بستان المرج (نين، كفر مصر، سولم)، أمّ الفحم، باقة الغربيّة، جتّ المثلّث، ميسر والفريديس. حصلت المعلّمة ليندا مطر من مدرسة العبهرة- عين ماهل على جهاز حاسوب لكونها المعلّمة الـ 10000 الّتي تحصل على تابلت. خلال الاحتفال قامت الطّالبة بوران دبس من شفاعمرو بتقديم أغنية لأمّ كلثوم بصوتها، ومصاحبة ألحان عازف الأورغ المعلّم أحمد أسدي. شكر مفتّش العلوم القطريّ د. حمد طربيه في كلمته جميع القائمين على المشروع، السّلطات المحلّيّة المتعاونة ومفتّشي المدارس المشاركة لدعمهم للمشروع، وخصّ بالشّكر مرشدات العلوم اللّواتي ساعدن وشاركن في تنظيم المؤتمر: منال خازن، رجاء فضيلة، سيرين سلّوم -ابو فنة، عفاف دراوشة، ألفت ضاهر، رنين رعد، هديل وتد وختام عمري. يشار إلى أنّه في بداية شهر تمّوز سينظّم مؤتمر خاصّ لمعلمي العلوم في البلدات: قلنسوة، الطّيرة، طمرة، شفاعمرو، كفر برا، كفر قرع، كفر ياسيف، طرعان، إكسال، يافة النّاصرة، الرّامة وغيرها من البلدات".

مقالات متعلقة