الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 12:02

إليكم قائمة البلدات التي تعطلت فيها الدراسة بسبب الطقس بينها الدالية وعسفيا ويركا

كل العرب
نُشر: 08/01/15 08:29,  حُتلن: 10:57

المديرة العامّة لوزارة التعليم أعطت تعليماتها الى جميع الألوية للاستعداد للتأقلم مع الأحوال الجويّة القادمة خاصّة في حالة تساقط الثلوج ويشمل ذلك افتتاح غرف طوارئ

عمّم كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة التعليم للوسط غير اليهودي بيانًا على وسائل الاعلام جاء فيه أنّ "وزارة التعليم قرّرت عن السلطات التي أعلنت عن عدم انتظام الدراسة واغلاق المدارس والتي تكون كالتالي:

لواء القدس:
القدس، جبعات زئيف، مبسيرت تسيون، غوش عتسيون، بيتار عليت، افرات، مجلس اقليمي هار ادار، كريات اربع، بيت ايل، المجلس الاقليمي ماطي بنيامين، المجلس الاقليمي ماطي يهودا، عين نقوبا.

لواء الشمال:

بيت جن، مجلس اقليمي مروم هجليل، صفد، البقيعة، حرفيش، جولس، بقعاثا، مسعدة، عين قنيا، مجدل شمس، مجلس اقليمي مسجاف، مجلس اقليمي الجليل الأعلى. كذلك أعلنت السلطة المحلية في يانوح، معلوت ترشيحا، كفار هفرديم، تيفن، في شمالي البلاد عن عدم انتظام الدراسة.. وفي لواء المركز يسهار وايتمر.. وأعلنت السلطات المحلية في دالية الكرمل عسفيا ويركا عن عدم انتظام الدراسة.

وتابع البيان: "وكانت المديرة العامّة لوزارة التعليم، ميخال كوهين قد أعطت تعليماتها الى جميع الألوية للاستعداد للتأقلم مع الأحوال الجويّة القادمة، خاصّة في حالة تساقط الثلوج ويشمل ذلك افتتاح غرف طوارئ.

• جهاز التعليم سيعمل كالمعتاد وسيلائم نشاطه ودوامه وفقًا للأحوال الجويّة .

• السلطات المحليّة هي المسؤولة عن الاستعداد لحالات الطوارئ. اعطاء الدعم للمؤسّسات التعليميّة ومعالجة الأضرار التي تسبّبها حالة الطقس.

• في المدارس التي لا يمكن انتظام الدراسة فيها بسبب الأحوال الجويّة يتوجّه مدير المدرسة الى السلطة المحليّة، ويقوم باستشارة مدير قسم المعارف وممثّلي وزارة التعليم في اللواء ويتم اتّخاذ قرار بالموضوع.


• وزارة التعليم قرّرت الغاء الرحلات في التواريخ الواقعة بين 7.1 الى 9.1 الى الأماكن المتوقع سقوط الثلوج فيها أو وقوع فيضانات. يمكن نقل الرحلات الى أماكن أخرى.

• امتحات البجروت بموضوع الأدب المقرّر ليوم الاربعاء 8.1 يجري كالمعتاد، وفي حال اغلاق مدارس بسبب الثلوج يتم اتّخاذ قرار بذلك يتعلّق بهذه المدارس فقط.

• الأهالي الذين يرغبون بالحصول على معلومات يمكنهم التّوجّه الى السلطة المحليّة.

• وزارة التعليم ستقوم بتركيز كل المعلومات التي تتلقّاها من السلطات المحليّة وستقوم بالاجابة عن كل التساؤلات على رقم 800250025-1" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة