الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

إجتماع طارئ للجامعة العربية يوم 15 من الشهر الجاري بحضور محمود عباس

كل العرب
نُشر: 07/01/15 21:00,  حُتلن: 07:53

نائب الامين العام لجامعة الدول العربية السفير احمد بن حلي:

سيتم خلال الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب البحث في التحرك العربي المطلوب مستقبلا لدعم الموقف الفلسطيني

سيتم خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب متابعة تنفيذ قرارات مجلس الجامعة في دورته السابقة خلال شهر سبتمبر الماضي وخاصة القرار المتعلق بصيانة الامن القومي العربي ومكافحة الجماعات الارهابية المتطرفة

أعلنت جامعة الدول العربية، على لسان السفير احمد بن حلي، نائب الأمين العام للجامعة أنه "سيتم عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية يوم 15 كانون ثاني الجاري بمقر الجامعة العربية بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس". وقال بن حلي في تصريح صحفي إن:"الاجتماع سينظر في عدد من القضايا وعلى رأسها آخر تطورات القضية الفلسطينية على اثر اخفاق مجلس الامن في تمرير مشروع القرار العربي الخاص بإنهاء الاحتلال وفق سقف زمني محدد".


أرشيف

وأضاف بن حلي أن "عقد الاجتماع الطارئ جاء في ضوء المشاورات التي اجراها الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي مع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، والنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح والذي تترأس بلاده القمة العربية حاليا، بالإضافة الى وزير خارجية موريتانيا أحمد ولد تكدي التي تتراس بلاده مجلس الجامعة على المستوى الوزاري".

وأكد السفير احمد بن حلي انه "سيتم خلال الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب البحث في التحرك العربي المطلوب مستقبلا لدعم الموقف الفلسطيني بالإضافة الى نتائج اجتماع مجلس الجامعة الذي انعقد مؤخرا على مستوى المندوبين الدائمين بشان التدهور الأمني الخطير في ليبيا وتصاعد وتيرة العنف بها واعتماد نص البيان الذي صدر بالأجماع عن اجتماع المندوبين الدائمين بشان ليبيا. كما سيتم خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب متابعة تنفيذ قرارات مجلس الجامعة في دورته السابقة خلال شهر سبتمبر الماضي وخاصة القرار المتعلق بصيانة الامن القومي العربي ومكافحة الجماعات الارهابية المتطرفة".

وإختتم بن حلي حديثه بأن:"الأمين العام سيقدم خلال الاجتماع الوزاري الطارئ تقريرا وافيا بشان الخطوات التي اتخذتها الأمانة العامة للجامعة لتنفيذ هذا القرار. وأنه سيتم ايضا عقد اجتماع للجنة مبادرة السلام العربية برئاسة دولة الكويت وبحضور الرئيس عباس في نفس اليوم، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
244416.49
BTC
0.52
CNY