الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 06:02

اسبوع مكافحة المخدرات في مدرسة ابن رشد الثانوية – كفركنا

كل العرب
نُشر: 06/01/15 22:41,  حُتلن: 22:44

شكرت ادارة المدرسة ذياب زريقي على عمله المتفاني وعلى المبادرة التي يتخذها من اجل طلاب المدرسة ومن اجل كافة سكان كفركنا

يبادر منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في كفركنا، لتمرير العديد من المشاريع لطلاب مدرسة ابن رشد الثانوية ومن ضمنها برامج شبكة "التعليم المغاير".

 


منذ بداية اسبوع مكافحة المخدرات والكحول، قام ذياب زريقي بتنسيق البرامج التوعوية لابناء بلده في مدرسة ابن رشد الثانوية، وقد تخلل البرامج عرض فيلم "مدمنو الحياة" الثلاثي الابعاد، الذي من خلاله تمكن الطلاب من وضع نظارات ثلاثية الابعاد من اجل الشعور ورؤية ما يمر على المتعاطي والمدمن. واللقاء مع المدمن المتعافي أحمد بكري، الذي تحدث مع الطلاب حول تجربته في الادمان ومراحل التعافي، معددًا للطلاب تاثير المخدرات على صحته وعلى احبائه وكل من حوله، وان القرار السليم هو عدم اللجوء الى المخدرات مهما كلف الامر.
واما بما يتعلق ببرامج شبكة "التعليم المغاير" فلقد تم عرض برنامج "حب الحياة" و"سينما درايب" اللذين يتيحان الفرصة للطلاب للحصول على حقائق المخدرات والكحول، وتاثيرها على الشخص المتعاطي، وكم من الاذى يمكن أن تنتج لابناء العائلة، الاصدقاء والمجتمع. ومن خلال العروض تم ذكر انواع المخدرات المختلفة وتاثيرها على المتعاطي، دخول الشخص المتعاطي الى السوق السوداء دون وعي، طرق الوقاية، وفي النهاية استبيان لمعرفة اراء الطلاب حول هذه الظاهرة.
شكرت ادارة المدرسة ذياب زريقي على عمله المتفاني، وعلى المبادرة التي يتخذها من اجل طلاب المدرسة ومن اجل كافة سكان كفركنا.
واضاف ذياب زريقي، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في كفركنا :" اعمل بالتعاون مع العامل الاجتماعي سامر كنانة والمستشارة التربوية في مدرسة ابن رشد الثانوية سناء هياجنة، على رفع الوعي لدى ابنائنا لمدى خطورة اللجوء للمخدرات والكحول لحل المشاكل او نسيانها، ومن واجبنا ان نعمل باستمرار لتحذير ابنائنا من هذه الظاهرة واعطائهم الاليات الملائمة للامتناع عنها".

مقالات متعلقة