الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

مركزية التجمع تدعو لتكثيف الجهود لإتمام تشكيل القائمة المشتركة

كل العرب
نُشر: 05/01/15 16:48,  حُتلن: 20:38

اللجنة المركزية للتجمع الوطني الديمقراطي:

مطلب الوحدة هو مطلب شعبي ورغبة عامة لدى جماهير شعبنا في الداخل والاستجابة له هي مسؤولية وطنية من الدرجة الأولى

القائمة الواحدة تمنع الاستقطاب السياسي والطائفي، وتساهم في توحيد الصفوف في مواجهة الفاشية والعنصرية وتزيد الوزن السياسي وترفع التمثيل البرلماني للكتل العربية

 خيار الوحدة هو خيار استراتيجي وعلى موقف الحزب الداعم للقائمة المشتركة منذ عام 1999 وعلى دور التجمع الريادي في العمل على تشكيلها

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن التجمع الوطني الديمقراطي، جاء فيه:"عقدت اللجنة المركزية للتجمع الوطني الديمقراطي اجتماعًا لها نهاية الاسبوع المنصرم في مدينة الناصرة، بحثت خلاله الاستعدادات الجارية للانتخابات البرلمانية، وجرى في الاجتماع استعراض للمفاوضات والمساعي الحثيثة لتشكيل القائمة المشتركة واستكمال التحضير المؤتمر العام لانتخاب مرشحي التجمع، يوم السبت 17.1.20015".


خلال الإجتماع

وتابع البيان:"واجمعت اللجنة المركزية على ضرورة تكثيف الجهود لإتمام تشكيل القائمة المشتركة واكدت على أن مطلب الوحدة هو مطلب شعبي ورغبة عامة لدى جماهير شعبنا في الداخل والاستجابة له هي مسؤولية وطنية من الدرجة الأولى لأن القائمة الواحدة تمنع الاستقطاب السياسي والطائفي، وتساهم في توحيد الصفوف في مواجهة الفاشية والعنصرية وتزيد الوزن السياسي وترفع التمثيل البرلماني للكتل العربية، بالإضافة إلى كونها رافعة لتحسين العلاقات بين جميع الاحزاب العربية، التي تشارك والتي لا تشارك في الانتخابات للكنيست، وبالأخص بكل ما يتعلق ببناء وتطوير لجنة المتابعة".

وزاد البيان:"وعادت اللجنة المركزية للتجمع واكدت على أن خيار الوحدة هو خيار استراتيجي وعلى موقف الحزب الداعم للقائمة المشتركة منذ عام 1999 وعلى دور التجمع الريادي في العمل على تشكيلها، وثمنت القرارات التي اتخذتها الاحزاب بالتحالف وخوض الانتخابات في قائمة مشتركة، مما يعزز الثقة بالتوصل الى اتفاق حول تركيبة القائمة وبرنامجها السياسي وتحويلها من خيار مفضل الى خيار وحيد للتحالف".

وجاء في البيان أيضًا:"وناقشت اللجنة الجهود الجارية لتشكيل القائمة واكدت على ان ضرورة اعتماد مبادئ التعاون والاحترام المتبادل والانصاف وتغليب المصلحة المشتركة على الاختلاف في المواقف. وشددت اللجنة على ان المبدأ الناظم لتركيبة القائمة هو نتائج الانتخابات الأخيرة، المعروفة للجميع والتي لا جدل حولها، بالإضافة الى احترام استقلالية الكتل الثلاث وحريتها في اختيار مرشحيها. وعبرت اللجنة عن ثقتها بإمكان ان يأخذ كل طرف حقه كاملًا دون المس بحقوق الأخرى او تهميشها. وأقرت اللجنة المركزية الاجراءات، الخاصة بالمؤتمر ومن بينها فتح باب الترشيح للانتخابات البرلمانية من 8 كانون ثاني الحالي حتى ال 12 منه. ودعت اللجنة المركزية اعضاء الحزب الى تكثيف الجهود استعدادًا للانتخابات وعقد اجتماعات للكوادر والأصدقاء، والشروع بحملة استنهاض للهمم والطاقات لتحقيق نصر انتخابي كبير لجماهيرنا الفلسطينية في الداخل" إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259226.39
BTC
0.51
CNY