الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 16:02

احياء ذكرى المولد النبوي في بلدة طرعان باحتفال حاشد ومميز

أنور أمارة -
نُشر: 05/01/15 14:26,  حُتلن: 16:32

رئيس مجلس محلي طرعان عماد دحلة:

علينا أن نترجم رسالة الأنبياء على أرض الواقع تسامحا وتاخياً لنجعل من طرعان البلد التي نعتز بها

هذا الاسبوع جمع بين مناسبتين جليلتين الا وهما ميلاد سيدنا المسيح عيسى عليه السلام وميلاد خير البريه محمد صلى الله عليه وسلم

فضيلة الشيخ عبد المعطي نصار:

بالامس إحتفلنا بميلاد سيدنا عيسى عليه السلام واليوم نحتفل سوية بمولد نبي الهدى

الأب سهيل خوري:

علينا أن نصغي جيدا ونستمع إلى تعاليم الانبياء عليهم السلام ونجسدها في تعايش كريم ومحبة جليلة فمحبة الانسان لأخيه الانسان نحتاجها وبقوة

بأجواء روحانية وأخوية وبحضور المئات من أهالي قرية طرعان، تم مساء أمس تنظيم إحتفال حاشد إحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، حيث استهل الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم بتلاوة خاشعة من الاستاذ أحمد عبد الله دحلة، فيما تولى عرافة الحفل الاستاذ أسعد قاسم علي مرحبا بالحضور الكرام ومشيدا بالاقبال المشرف من قبل الطائفتين في البلدة.


خلال الاحتفال

وقام الاستاذ أسعد قاسم علي بدوره بمعايدة أهالي البلدة عامة بمناسبة المولد الشريف، داعيا الى المنصة رئيس مجلس محلي طرعان عماد دحلة لإلقاء كلمتهِ، والذي رحب بالحضور بداية وهنئهم بالمولد وأشاد بحياة النبي العظيم مفاخرا وفاخرا بأخلاقه العظيمة وداعيا للإقتداء بهِ ليعم الإحسان والسلام بيوتنا وبلادنا، ثم استشهد بآية من الذكر الحكيم فقال: "يا ايها النبي انا ارسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا" وأضاف: "هذا الاسبوع جمع بين مناسبتين جليلتين الا وهما ميلاد سيدنا المسيح عيسى عليه السلام وميلاد خير البريه محمد صلى الله عليه وسلم، فبهذين المولدين نؤكد في هذه القرية على وحدتنا الطرعانية الأخوين لكلا الديانتين وأنه ليسعدنا أن نجمع أهالي البلدة عامة في كلا المناسبتين". وتابع: "علينا أن نترجم رسالة الأنبياء على أرض الواقع تسامحا وتاخياً لنجعل من طرعان البلد التي نعتز بها، ونحيا كعاصمة للتسامح ولنا الشرف في ذلك".

وأختتم: "نؤكد لكم في المجلس المحلي بأننا سائرون بدعمكم وثقتكم بأن نجعل في كل محطة وقفة نلتقي من خلالها ببعضنا البعض، لأننا في زمن تشتت فيهِ القلوب وتنائت عن بعضها بعضا.. وإننا في المجلس المحلي نعلن أن دورنا لا يتلخص بتشييد المباني وتعبيد الشوارع قط، إنما بإالتحام هذهِ الوجوه الطيبة من أبناء البلدة .

هذا، وتلاه كلمة لفضيلة الشيخ عبد المعطي نصار حث من خلالها على التقارب بين جميع الطوائف في البلدة قائلا: "بالامس إحتفلنا بميلاد سيدنا عيسى عليه السلام واليوم نحتفل سوية بمولد نبي الهدى". ثم تلاها كلمة لقدس الأب سهيل خوري، حيث قال: "أما هذه الكلمات التي سمعناها ونتغنى بها لمولد السيد المسيح ومولد النبي الكريم، هذه الكلمات التي تدل على أن الأنبياء سعيدون سوية في السماء، ونحن هنا نتشتت ونعادي بعضا بعضا .. علينا أن نصغي جيدا ونستمع إلى تعاليم الانبياء عليهم السلام ونجسدها في تعايش كريم ومحبة جليلة، فمحبة الانسان لأخيه الانسان نحتاجها وبقوة . ذلك لكي يبزغ النور في هذهِ البلدة، النور الذي سيبعد عنا كل ظلمة لتصبح طرعان مشرقة بشمس أصيلة وهذه مسؤولية تلقى على عاتق كل واحد مِنا، وعلى رجال الدين بالأساس، وعلى رئيس مجلس محلي طرعان، فعلى هذا الممشى يجب أن نسير، وكل عام وأنتم بخير "

كما كان أيضا كلمة للقائم بأعمال رئيس المجلس وسيم سلامة والذي هنئ المسلمون في كل بقاع الارض وفي طرعان خاصة بمناسبة المولد النبوي الشريف واشاد بهذه الجمعة الطيبة والحضور الرائع، كما وقام بلفت الحضور لميلاد سيدنا عيسى عليه السلام مهنئا أيضا الطائفة المسيحية بالميلاد المجيد .

وأختتم الحفل قدس الأب نمر خوري حيث أثنى على هذهِ الجهود المباركة التي إن دلت على شيء فإنما تدل على العمل الدؤوب في توطيد النسيج الإجتماعي في القرية، وأشاد بميلاد النبي محمد وميلاد سيدنا عيسى مهنئا العالم والحضور ايضا ومتمنيا أن تبقى طرعان البلد الطيبة التي تنادي بالاخوة والمحبة دائما .

جدير بالذكر بأن الحفل زُين بفقرات فنية فاصلة بين الكلمات حيث أبهر الحضور الاستاذ ربيع دحلة والفنان وئام مصطفى دحلة بصوتهِما العذب منشدين للحبيب محمد صلى الله عليه وسلم أناشيد روحانية بقيادة الاستاذ والموسيقار عبد السلام دحلة وفرقتة الموسيقية حيث لامست الأناشيد قلوب الحاضرين ولاقت إعجابهم .


فضيلة الشيخ عبد المعطي نصار 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.68
GBP
250255.20
BTC
0.52
CNY