الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 14:02

الاحتفال بذكرى المولد النبوي في أكاديمية القاسمي

كل العرب
نُشر: 05/01/15 10:40,  حُتلن: 13:17

حضر الحفل الشيخ عبد الرؤوف القاسمي شيخ طريقة القاسمي الخلوتية الجامعة ورئيس مجلس أمناء مؤسسات القاسمي كما حضره رئيس الأكاديمية البروفيسور بشار سعد ولجنة الصلح ومجموعة من أبناء طريقة القاسمي وأفراد من الطرق الصوفية الأخرى في البلاد

عممت أكاديمية القاسمي، بيانا صولت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه: "في أجواء رائعة، مليئة بالبهجة والسرور، احتفل قسم الدراسات الإسلامية في أكاديمية القاسمي ولجنة الصلح في باقة الغربية بذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم، وذلك مساء يوم الجمعة 11 ربيع الأول 1436هـ الموافق 2.1.2015 في قاعة المؤتمرات في أكاديمية القاسمي".



وتابع البيان: "حضر الحفل حضرة سيدنا الشيخ عبد الرؤوف القاسمي، شيخ طريقة القاسمي الخلوتية الجامعة، ورئيس مجلس أمناء مؤسسات القاسمي، كما حضره رئيس الأكاديمية البروفيسور بشار سعد، ولجنة الصلح، ومجموعة من أبناء طريقة القاسمي، وأفراد من الطرق الصوفية الأخرى في البلاد، وضيوف آخرون.
تم إعداد برنامج أُعجب به الحاضرون، وكان وفق الترتيب الآتي:
1) قراءة آيات من الذكر الحكيم للضيف أبي أحمد أبي اللوز.
2) كلمة لحضرة سيدنا الشيخ عبد الرؤوف القاسمي. إذ تحدث عن الأشخاص الذين يتركون الاحتفال بالمولد بحجة أنه بدعة أو شرك، والأمر ليس كذلك. ثم حث الحاضرين على ضرورة الإكثار من الصلاة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم في كل وقت وحين. واختتم كلمته بدعوة للأمة الإسلامية.
3) وبعد كلمته تقدم الأستاذ عوني مصاروة لتكريمه بعد أن كان قد افتتح منتدى الخطباء والمدرسين، الذي تخرج منه ثلاثة أفواج.
4) بعدها وقف البروفسور بشار سعد، رئيس أكاديمية القاسمي مرحّبا بالحضور والضيوف، وتحدث عن فضل النبي صلى الله عليه وسلم، الذي استطاع جمع القبائل والأمم المتفرقة في ذلك العصر على كلمة واحدة.
5) ثم تم استدعاء الأخ أبي اللوز، فقدّم فقرة إنشاد جميلة جدا، هيّج بصوته العذب دموع الحاضرين.
6) وبعد ذلك كانت هناك محاضرة محورية لعميد قسم الدراسات الإسلامية الدكتور خالد محمود، أظهر فيها أهم المحطات في نشأة النبي صلى الله عليه وسلم وسيرته، وأبرز في كلامه سيرة النبي صلى الله عليه وسلم في حياته الزوجية مع نسائه، وربط ما قاله بواقعنا الذي نعيشه، مضفيا روح الفكاهة والنكتة. وقد تفاعل الحضور معه، وأبدوا إعجابهم.
7) تلاه الدكتور أحمد قعدان، الذي ألقى كلمة باسم لجنة الإصلاح في باقة الغربية بهذا المناسبة الطيبة.
8) وفي فقرة ترفيهية تنافس فيها الحضور، أجرى الأستاذ عوني مصاروة، المحاضر في قسم الدراسات الإسلامية، مسابقة أسئلة، طرح فيها أسئلة من السيرة النبوية الشريفة، ورتّب للمجيب هدية.
9) ومرة أخرى تفاعل الحضور في الحفل، إذ كانت هناك فقرة إفتاء، طرح فيها الحضور أسئلة على شيخ الطريقة حضرة سيدنا عبد الرؤوف القاسمي والدكتور خالد محمود، وتلقوا إجابات وافية عنها.
10) وتم اختتام الحفل بفقرة إنشاد ثانية للأخ أبي أحمد أبي اللوز"، الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة