الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

معتقدات وأفكار خاطئة عن حب الشباب


نُشر: 12/11/06 16:14

من النقاط السوداء إلى الأكياس المؤلمة: 
يمكن التمييز بين ثلاتةمستويات أودرجات:
- المستوى الأول: حب الشباب الذي يكون على هيئة بثور، ويتسم بوجود نقط سوداء ( تشير إلى تأكسد الدهون)، وبثور بيضاء.
- المستوى الثاني: حب الشباب الإلتهابي ويتميز بظهور أكياس صغيرة الحجم، وبحبوب بيضاء وحمراء اللون.
- المستوى الثالث: ويتمثل في ظهور حب اللشباب مرفوقا برد فعل التهابي وغقيدات صغيرة.
ونادرا ما تتكون مصادفة أشكال أخرى من البثور، كتلك التي تظهر بالموازاة مع تواجد أكياس مؤلمة وكبيرة الحجم، تنتج عن التوالد المفرط للغدد الدهنية. هذه الأشكال الأخيرة قد تتسبب في تشوه الوجه، لا سيما عندما تتمركز في منطقة الجبين والأنف والذقن.



كما يمكن الحديث كذلك عن حب الشباب الذي يكون بمثابة خدوش في وجه الطفلة المراهقة، والذي يكون بسيطا في البداية، لكن الطفلة المرهاقة لا تتحمل في غالب الأحيان هذه المشكلة المزعجة، وتجنح إلى تقشير البثور رغبة منها في التخلص منها ، فتتسبب في تعقيد المشكلة من خلال ظهور الندوب.
حذاري من المعتقدات الخاطئة:
* يعتقد البعض أن حب الشباب ينتج عن عدم الغسل بشكل صحيح،
فغسل البشرة لا علاقة له بحب الشباب لكن المبالغة بالغسل قد تجعل البشرة في بعض الأحيان حساسة جدا لدى استعمال الأدوية المضادة لحب الشباب.
* يعتقد أن الشوكولاته والحلويات والطعام المقلي يؤثر سلباً على حب الشباب، لكن لا يوجد هناك أي دليل علمي على هذا الكلام .



* يعتقد أن العادة السرية والكثير من الجنس أو القليل منه يؤثر سلباً على حب الشباب، وكل ذلك عارعن الصحة وليس فيه أي دليل علمي.
* يعتقد أن الشعر الدهني الذي يتدلى فوق الوجه يسبب البقع، وهذا أيضاً معتقد خاطئ فالشعر الدهني موجود لنفس السبب الذي جعل البثورتظهر وهو الزيادة في إفراز الغدد الدهنية.
* يعتقد أن حب الشباب ليس مسألة وراثية، ولكن إذا كان أحد الوالدين قد عانى من حب الشباب فالفرصة مهيئة لدى الأبناء في ظهوره.
* يعتقد أنه يمكن الإصابة بعدوى حب الشباب عن طريق ملامسة الجلد أو باستعمال الألبسة الداخلية أو المناشف الخاصة لشخص مصاب بحب الشباب، وطبعاً هذا خطأ لأن حب الشباب غير معدِ.

مقالات متعلقة