الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 13:01

مصادر: العربية للتغيير تصر على مقعدين مضمونين وتنافس مرشحين مكان صرصور

كل العرب
نُشر: 30/12/14 19:45,  حُتلن: 11:55

مصادر لموقع العرب:
لا يوجد اتفاق على أي ترتيب للمقاعد في القائمة المشتركة

 المفاوضات مازالت في اوجها، والاتصالات بين اصحاب الشأن مستمرة

الجبهة ستعقد اجتماعًا قريبًا للبت في المرشحين ضمن قائمتها

العربية للتغيير مصرة على الحصول على مقعدين مضمونين 

في الحركة الإسلامية ما زال التنافس مستمرًا بين شخصيات من المثلث ليحل احدهم مكان النائب صرصور الذي قرر التنحي

الأحزاب العربية الأربعة لم تجتمع حتى اليوم على طاولة واحدة لبحث ترتيب القائمة المشتركة

ما زالت المفاوضات الماراثونية التي تخوضها الاحزاب العربية لتشكيل القائمة العربية المشتركة مستمرة. عقبات، حلول، تنازلات، وفاق واتحاد، هذه هي المصطلحات التي تطفو على السطح في الوقت الآني.

 

شهران ونصف الشهر فقط تفصلنا عن يوم الانتخابات، يوم الحسم. وقالت مصادر لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "ان لا اتفاق على أي ترتيب للمقاعد في القائمة المشتركة، علمًا ان المفاوضات ما زالت في اوجها، والاتصالات بين اصحاب الشأن مستمرة، بحيث جرت اتصالات بين الجبهة والإسلامية والتجمع والتغيير بشكل ثنائي، ومن المقرر ان تستمر هذه الاتصالات في الأيام القريبة".

اجتماع قريب للجبهة
وتابعت المصادر:"من المتوقع ان تعقد الجبهة اجتماعًا لمجلسها، للاستماع ومناقشة آخر التطورات، حيث سيتم الحسم والبت في الجبهة فقط بما يتعلق بهوية المرشحين في قائمتها". وأشارت المصادر الى ان النائب محمد بركة اليوم بحاجة الى 66% من أصوات مجلس الجبهة، بينما النائب جمال زحالقة بحاجة الى 60% من اصوات التجمع.
وتابعت: "ان القائمة العربية للتغيير التي يرأسها النائب احمد الطيبي، ما زالت مصرة على مطلبها بتمثيل في مقعدين مضمونين، بينما بالنسبة للإسلامية فما زال هناك تنافس بين عدة مرشحين من المثلث، ليحل احدهم مكان النائب إبراهيم صرصور الذي سبق وان قرر التنحي".
من جهته قال د. مصطفى كبها احد اعضاء لجنة الوفاق التي تعمل على التفاوض وتقريب وجهات النظر بين الأحزاب العربية من اجل تشكيل قائمة عربية مشتركة قال: "ان المفاوضات لم تنته، وما زالت مستمرة، ولا جديد فيها حتى الآن، وسيتم الاجتماع مرة اخرى في الأيام القريبة من اجل مواصلة الجهود الحثيثة لتشكيل قائمة مشتركة".

الأحزاب العربية الأربعة لم تجتمع على طاولة واحدة حتى اليوم
هذا ويشار الى ان الأحزاب العربية الأربعة (الجبهة، التجمع، الإسلامية، والعربية للتغيير) لم تجتمع حتى يومنا هذا على طاولة واحدة لبحث ترتيب القائمة، وان جميع الاجتماعات والاتصالات والمفاوضات تتم بشكل ثنائي او عن طريق لجان التفاوض ولجنة الوفاق.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
250916.22
BTC
0.52
CNY