الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

رئيس بلدية قلنسوة يطالب وزير الزراعة بحل أزمة الفلاحين

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 30/12/14 17:30,  حُتلن: 23:09

رئيس بلدية قلنسوة أمام الوزير:

طلبنا الاول يتعلق في قضية بناء المخازن الزراعية وصعوبة ترخيصها إذ نطالب بتسهيل هذا الأمر وإعطاء رخص لبناء مخازن بمساحات تصل حتى 60 مترًا على الأقل 

أطالب من حضرتكم المصادقة على رفع عدد عمال الزراعة سواء من الضفة والقطاع ومن خارج البلاد لان هنالك نقص في الأيدي العاملة

وزير الزراعة:

انا سعيد جدا لهذه الزيارة وأعلم أن قلنسوة تضع إهتماما واسعا في مجال الزراعة الذي يعتبر مصدر رزق رئيسي لدى عدد كبير من العائلات

انا شخصيا استمعت لجميع مطالب رئيس البلدية وسوف أخذها بعين الإعتبار حتى ننهض بالزراعة في قلنسوة

طالب رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة صباح اليوم وزير الزراعة بإنقاذ أزمة الفلاحين والزراعة وظروف العمل الصعبة التي يمرون بها، والتي أصبحت تشكل خطرًا على مشوار عملهم في الحقول. جاءت طلبات رئيس البلدية خلال زيارة الوزير لبلدة قلنسوة، حيث شارك في هذا اللقاء مندوبون من المزارعين والفلاحين وعدد من اعضاء البلدية ونواب الرئيس.

وقال رئيس بلدية قلنسوة أمام الوزير: "قمنا بدعوتك من أن نطالب بعدد من الطلبات الهامة التي تتعلق بتمور الفلاحين والمزارعين، وكما تعلم أن قلنسوة لها باع طويل في الزراعة ومعظم السكان هنا يكتسبون لقمة عيشهم من هذا المجال". وأضاف قائلا: "طلبنا الاول يتعلق في قضية بناء المخازن الزراعية وصعوبة ترخيصها، إذ نطالب بتسهيل هذا الأمر وإعطاء رخص لبناء مخازن بمساحات تصل حتى 60 مترًا على الأقل كي يتسنى للمزارعين إستخدامها بصورة التي يمكن أن تسهل عليهم. كما ونطالب بتوفير رخص لبناء مزارع للدواجن والأغنام".

وتابع قائلا: "أود إنتهاز الفرصة لأتحدث عن سوء أحوال الطرق الزراعية وخاصة وقت هطول الأمطار التي بسببها تجعل تلك الطرق غير صالحة للسير عليها، وعمليا فإن هذا الأمر يعيق عمل الفلاحين وإنتاجهم، كما وأطالب من حضرتكم المصادقة على رفع عدد عمال الزراعة سواء من الضفة والقطاع ومن خارج البلاد لان هنالك نقص في الأيدي العاملة".
كما وتطرق سلامة الى خط مكوروت وقال: "هنالك خلل في خط مكوروت من الجهة العربية، وهذا الخط يعاني منه أغلبية الفلاحين، لذلك نطلب من وزارعة الزراعة التوجه لشركة مكوروت لإصلاح الخط، كذلك نريد أن نحصل على ميزانية أخرى لإكمال العمل في مشروع وادي اسكندر".

هذا، ومن جانبه قال وزير الزراعة: "انا سعيد جدا لهذه الزيارة، وأعلم أن قلنسوة تضع إهتماما واسعا في مجال الزراعة الذي يعتبر مصدر رزق رئيسي لدى عدد كبير من العائلات. انا شخصيا استمعت لجميع مطالب رئيس البلدية، وسوف أخذها بعين الإعتبار حتى ننهض بالزراعة في قلنسوة".

مقالات متعلقة