الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

دراسات:10 أسباب تجعلك من عشاق قهوة الصباح

كل العرب
نُشر: 29/12/14 18:59,  حُتلن: 07:57

أثبتت دراسة علمية أن من يشربون من 3-4 فناجين من القهوة يوميًا تقل نسبة إصابتهم بالإكتئاب بنسبة 10%

اوضحت دراسة أن النساء اللاتي يشربن 3 فناجين أو أكثر من القهوة يوميا، أقل بكثير في تعرضهم للإصابة بسرطان الجلد

يقدم موقع العرب.نت 10 أسباب تجعلك من عشاق قهوة الصباح، وهي كالتالي: 


صورة توضيحية 

تقلل رائحة القهوة من التوتر: وجد باحثون أن عملية شم رائحة القوة وحدها تكفي لبعث شعور النشاط والتقليل من التوتر. 

تقلل القهوة من أعراض مرض "باركنسون": ذكرت مجلة علمية أن شرب القهوة يساعد الأشخاص الذين يعانون من مرض "باركنسون" في السيطرة على تحركاتهم. حيث إن القهوة تحتوي على نسبة ليست قليلة من مادة الكافيين، والتي تساعد على جعل الأشخاص الذين يتناولون القهوة أقل عرضة لتطور مرض "باركنسون". 

تحتوي القهوة على مضادات أكسدة: أكدت دراسة أجريت عام 2005أن أغلب مضادات الأكسدة التي يحصل عيلها الجسم موجودة في القهوة، رغم وجود كبية كبيرة منها في الفواكه والخضراوات.

القهوة تفيد الكبد وتقلل أخطار التليف: أظهرت دراسة أن إستهلاك القهوة له فوائد وقائية خاصة ضد تليف الكبد الكحولي.

القهوة تجعلك أكثر سعادة: أثبتت دراسة علمية أن من يشربون من 3-4 فناجين من القهوة يوميًا تقل نسبة إصابتهم بالإكتئاب بنسبة 10%، حيث تعمل مضادات الأكيدة الموجودة في القهوة على تحسين الحالة المزاجية وتقليل الشعور بالإكتئاب.

شاربو القهوة أقل في معدلات الانتحار: أوضحت دراسة أن شرب ما بين 2- 4 فناجين من القهوة يمكن أن يقلل من خطر الإنتحار لدى الرجال والنساء بنحو 50%.

القهوة تقلل من احتمال الإصابة بسرطان الجلد: أضحت الدراسة أن النساء اللاتي يشربن 3 فناجين أو أكثر من القهوة يوميا، أقل بكثير في تعرضهم للإصابة بسرطان الجلد.

القهوة مفيدة للرياضيين: ذكرت تقارير أن تناول الرياضيين فنجان من القهوة قبل بدء التدريب يساعد على الأداء بشكل أفضل، حيث يقوم الكافيين بزيادة عدد الأحماض الدهنية في مجرى الدم، وهو ما يسمح لعضلات الرياضيين بحرق تلك الدهون للحصول على الطاقة.

القهوة تقلل من خطر الإصابة بالسكري: تخفض القهوة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، وذلك وفقا لدراسة نشرتها "الجمعية الكيميائية الأميركية".

صحة دماغك في فنجان قهوة: وجد الباحثون في جامعتي "فلوريدا" و"ميامي" أن كبار السن الذين تخطوا عمر 65 عام ويشربون فنجان قهوة يوميًا على الأقل، يتمتعون بذاكرة أفضل وتقل لديهم فرص الإصابة بمرض "الزهايمر" من الذين لا يشربون القهوة نهائيًا.

مقالات متعلقة