الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 05:02

مستشفى الانجليزي الاول في نسبة تطعيم الطاقم الطبي في البلاد

كل العرب
نُشر: 28/12/14 14:00,  حُتلن: 14:14

د. بشارة بشارات:

يشرفنا ان أن نتصدر قائمة المستشفيات التي تحافظ على سلامة الطاقم الطبي حرصا منا أيضا على سلامة المرضى وخاصة المزمنين والكبار في السن والمواليد الصغار

ادعو الجمهور العام ان يتوجه لتلقي التطعيم من أجل مجتمع صحي ومعافى خلال الشتاء الحالي

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن مستشفى الانجليزي، جاء فيه: " نشر موقع "واي نيت" الاخباري اليوم، معطيات عممتها وزارة الصحة الاسرائيلية حول نسبة تطعيم الطاقم الطبي في مستشفيات البلاد، حيث اشارات النتائج لمسح اجرته وزارة الصحة بهذا الخصوص ان المستشفى الانجليزي في مدينة الناصرة (السكوتي- حسب ما جاء في التقرير) يتصدر المكان الاول وبلغت نسبة المطعمين من الطاقم الطبي حوالى 77%".
وتابع البيان: "وتعقيبا على معطيات وزارة الصحة قال مدير مستشفى الناصرة، د. بشارة بشارات: "يشرفنا ان أن نتصدر قائمة المستشفيات التي تحافظ على سلامة الطاقم الطبي حرصا منا أيضا على سلامة المرضى وخاصة المزمنين والكبار في السن والمواليد الصغار. لان للانفلونزا مخاطر كبيرة على هذه الشريحة بالذات. كما ونصبو ان نكون نموذجا يحتذى به ويشجع تطعيم الجمهور العام من مرض الانفلونزا خاصة مع قدوم فصل الشتاء"، وفي هذه المناسبة أشجع كمدير لمستشفى الناصرة ورئيس جمعية تطوير صحة المجتمع العربي وطبيب عائلة، جمهورنا الكريم، بالتوجه الى العيادات في صناديق المرضى لتلقي التطعيم. فبحسب التوصيات فإن كل شخص تجاوز عمره ال 65 سنة إضافة للأطفال والمرضى المزمنين، عليهم تلقي التطعيم، أما الأجيال ألأخرى عليها تلقي التطعيم لحماية الآباء والأولاد من أي عدوى لتفادي تفاقم أزمة المرض لديهم. هكذا، نحمي أنفسنا، عائلاتنا ومن حولنا، فنساهم في أن يمر فصل الشتاء، بأقل أمراض وصحة أفضل".
وأضاف د. بشارات: " أثبتت الأبحاث مدى أهمية ونجاعة التطعيم، وتأثيره إيجابيًا على صحة المجتمع. فقد أظهرت الإحصائيات في اسرائيل ، أنه في سنة 2012 ، انخفضت نسبة المرضى ( فوق سن ال 50) الذين اضطروا النوم في المستشفى بسبب الانفلونزا ب 77%، كنتيجة لتلقي التطعيم، هذا يعني أنه كلما تلقّى نسبة أكثر من الناس التطعيم قلت نسبة تفاق المرض بسب الانفلونزا. إضافة الى ذلك، فإنه وبحسب أبحاث أخرى أجريت، تبين أن تلقي كبار السن للتطعيم، يخفف الوفاة بينهم بنسبة 50%، أمّا أمهات الرضع (من دون الستة أشهر) اللواتي يتلقين التطعيم، يقلل من ثلثي الاصابة بالأنفلونزا لدى الرضع، فتلقي التطعيم يخفف المرض وبالتالي العدوى. امل واتمنى تجاوب الجمهور مع هذا النداء كي تكون السنة القادمة أكثر صحة وأقل انفلونزا وكل عام والجميع بألف خير"، الى هنا نص البيان كما صولنا. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
252599.57
BTC
0.52
CNY