الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:02

تمارين رياضية خاصة بالارجل


نُشر: 11/09/08 07:27

هذا التمرين خاص بتقوية عضلات الأرجل الخلفية التي توجد في الجزء السفلي أي (عضلات السمانة): العضلة الأخمصية (Soleus Muscle) والعضلة ذات البطن (Gastrocremius Muscle). كما أنها تزيد من مرونة مفاصل الكاحل وليونتها والتي تعمل بدورها على المحافظة على اتزان جسم الإنسان وعدم تعثره أثناء المشي. وبإمكانك أن تمارس هذا التمرين في أي مكان لأنك لا تحتاج إلى معدات رياضية.
إرشادات هامة:
- عدد مرات ممارسة التمرين:2 - 3 مرات في الأسبوع الواحد على أن يتخلله فترات راحة يوماً واحداً على الأقل بين كل تمرين والآخر.
- مدة التمرين :9 ثوان إلى 3 ثوان لرفع كعب القدم من على الأرض والوصول إلى المستوى المطلوب، 3 ثوان للثبات على هذا الوضع، 3 ثوان لخفض الكعب والرجوع إلى الوضع الأصلي.



- تكرار التمرين:1 - 3 مرات، وفى كل مرة يتم رفع كعب القدم وخفضها من 8 - 12 مرة.
- تذكر دائما الشهيق والزفير أثناء قيامك بأي تمرين رياضي.
- البطء في ممارسة التمرين للحصول على الفائدة المرجوة منه ولتجنب حدوث أي ضرر أو أذى لك، لأنك إذا قمت برفع الكعب سريعاً فمن الممكن أن يؤدى إلى فقد التوازن وإجهاد عضلات الأرجل وإلحاق الضرر بها. كما أن السرعة في آداء التمرين لا يعمل على تشغيل العضلات لعدم وجود القوة الدافعة، أما البطء في أدائه يتطلب بذل مجهود أكبر وسيشعرك بمدى صعوبته وهذا يعنى أرجل أقوى ونتائج أسرع بل ونجاح عام في التمرين.
 التمرين:
- يرفع الكعب تدريجياً من على الأرض في وضع مستقيم حتى يصل إلى أقصى ارتفاع مريح بالنسبة لك.
- يبقى الجسم على هذا الوضع (أي مرحلة الثبات) لمدة 3 ثوان.
- يخفض الكعب تدريجياً حتى يرجع إلى وضعه الأصلي.

مقالات متعلقة