الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

الموقد الثقافي: "مكتبة كل شيء" الحيفاوية تثري المكتبات بإصدارات قيّمة

كل العرب
نُشر: 27/12/14 10:48,  حُتلن: 11:04

صاحب مكتبة "كل شيء"- الناشر صالح عبّاسي:

منشوراتنا تحقّق في معارض الكتاب المحليّة والعربيّة إقبالا واسعًا وترحيبًا خاصًا

النكهة الفلسطينيّة-الإنسانيّة وطريقة تصميم الكتب والعناية بأناقة أغلفتها التي حرصنا على توفيرها طوال مدّة عملنا في النّشر حقّقت لمنشوراتنا هذا النّجاح

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن "الموقد الثقافي"، جاء فيه:"صدر عن "مكتبة كل شيء" الحيفاويّة، خلال الأشهر الماضية، مجموعة من الإصدارات الأدبيّة لنخبة من الكتّاب والأدباء الّذين أثروا المكتبة العربيّة بمساهماتهم القيّمة في مجال الثقافة، الفكر والأدب". 

وزاد البيان:"بهذا الإصدارات، تسجّل منشورات مكتبة "كل شيء" في العام 2014، انجازًا أدبيًا وثقافيًا، أثار الاهتمام، دافعًا بالحركة الأدبيّة نحو الأمام، مقدّمًا في الوقت نفسه للقراء، الكثير من الأعمال الأدبيّة التي تستحق الوقوف عندها، لما تحتويه من متعة وفائدة".

وزاد البيان:"في اللقاء الذي أجريناه مع صاحب مكتبة "كل شيء"، الناشر صالح عبّاسي، حول هذا النّشاط اللافت قال: منشوراتنا تحقّق في معارض الكتاب المحليّة والعربيّة إقبالا واسعًا وترحيبًا خاصًا وأضاف: النكهة الفلسطينيّة-الإنسانيّة وطريقة تصميم الكتب والعناية بأناقة أغلفتها التي حرصنا على توفيرها طوال مدّة عملنا في النّشر، حقّقت لمنشوراتنا هذا النّجاح. وحين سألناه عن أن بعض الإصدارات، تحمل إضافة إلى اسم منشوراتكم، أسماء دور نشر أخرى، قال: نحن نؤمن أن الثقافة بمفهومها الشامل، لا تقبل التّقوقع والانغلاق أو الانعزال عن الآخر، لذلك تجدنا نشرّع الأبواب والشّبابيك للتّعاون والمشاركة مع دور نشر صديقة أخرى، بهدف إثراء الحياة الثقافيّة من ناجية، ونشر الأعمال الأدبيّة بشكل أفضل من الناحية الأخرى، موضّحًا بأن هذا لا يلغي دورنا بأخذ مسئوليتنا في النشر تحت أسم "كل شيء" بفردنا وبمجهودنا الخاص أيضًا. ثمّ أطلعنا على جدول آخر المنشورات، وقد تضمّن على الكتب التّالية:
1- المدينة الفاضلة- أميمة كيلاني سعادة. 2- بابنوس- سميحة خريس. 3- موت سريري- وائل رداد. 4- خواطر على مرّ الفصول- ميس زعرورة. 5- موسوعة الأمثال العربيّة العاميّة الدّارجة- يوسف دانا. 6- الحاسة صفر- أحمد أبو سليم. 7- طيور التاجي- إسماعيل فهد إسماعيل. 8- موت طالب جامعي- عماد أبو يونس. 9- السيّدة من تل أبيب- ربعي المدهون. 10- العرب الصالحون. 11- موسوعة الفلكلور 1/3. 12- عشرون- دنيا كمال مجذوب. 13- المشوهون- توفيق فياض.
كما ضمّ الجدول عدة إصدارات للرّوائي الفلسطيني، إبراهيم نصر الله وهي:1-شرفة رجل الثلج. 2- شرفة العار. 3- شرفة الهذيان. 4- السيرة الطائرة. 5- أعراس آمنة. 6- باسم الأم والإبن. بالإضافة إلى إصدار عدة كتب أخرى، نرجو أن تنال استحسان القراء.
تجدر الإشارة أن "مكتبة كل شيء" تجري استعداها للمشاركة في "معرض القاهرة الدّولي للكتاب" الذي سيقام في عاصمة مصر العربيّة، في منتصف الشهر القادم. كما سيشارك بهذه المناسبة، المركّز الإعلامي لـ "كل شيء"، الشاعر سيمون عيلوطي، بقراءات شعريّة من قصائده، من على إحدى المنصّات الشعريّة الرّئيسيّة التي تقام في هذا الحدث الثقافي" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242013.67
BTC
0.52
CNY