الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

ساندويتش ستيك مشوي مع جبنة ريكفورد..صحتين وهنا

كل العرب
نُشر: 26/12/14 18:36,  حُتلن: 07:37

المكونات
8 ستيك لحم الخاصرة أو ستيك الفيليه الاسكتلندي
100 جرام جبن ريكفورد
1 ملعقة كبيرة إكليل الجبل المجفف أو الأوريجانو المجفف، مقطع
2 حبة بصل أحمر، مقطع إلى أنصاف، ثم إلى شرائح
1 حبة خيار، مقشر
بضعة أوراق الريحان
للتقديم: عنب وتين وكمثرى مقطعة إلى أنصاف وتتبيلة العسل والخردل


صورة توضيحية

طريقة التحضير
يُدهن الستيك بقليل من الزيت ، ويُتبل بقليل من ملح البحر والفلفل المطحون حديثاً، ثم يُفرك الستيك بإكليل الجبل. تُسخن المشواة جيداً قبل شي الستيك.
يُشوى الستيك على أحد الجانبين حتى تظهر أول علامات الرطوبة. يُقلب الستيك مرة واحدة فقط. تُختبر درجة نضج الستيك بواسطة الملقط. يكون الستيك ناقص سواء عندما يكون طرياً، ومتوسط السواء عندما يكون ليناً وكامل النضج عندما يكون قاسياً. يُدهن الستيك بقليل من عصير الليمون أو الليمون الأخضر لمنع خليط الأعشاب والتوابل من الاحتراق أثناء طهي الستيك.
تُرفع الستيك عن النار وتُغطى بورق الألومنيوم بشكل فضفاض ويُترك ليرتاح لمدة من 2 إلى 4 دقائق قبل التقديم. بينما ترتاح الستيك، يُشوى البصل حتى يطرى. يُخلط الخيار وأوراق الريحان. وتُقدم الستيك على الخبز المحمص مع البصل المشوي وجبنة الريكفورد والسلطة. 

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة