الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:01

تريدون النوم بسرعة: اقرؤا كتابا ورقيا!

كل العرب
نُشر: 26/12/14 12:25,  حُتلن: 14:51

الضوء الازرق الذي يخرج من الأجهزة اللوحية يقلص من تخزين الميلاتونين الذي يُشعر الانسان بالنعاس وعليه فإن الكتب الالكترونية تحد من شدة النعاس وتزيد من الأرق

الكثير منا يعاني من الأرق ويتقلب وهو في فراشه ويبقى حتى ساعات الفجر مستيقظا دون أن تعرف عيناه النوم. حيث أكدت دراسة أمريكية جديدة أن قراءة كتاب ورقي تساعد الانسان على النوم بسرعة، وان الكتب الورقية تساعد على النوم أكثر من الكتب الالكترونية.

 

هذا وقد اشار معدو الدراسة التي أجريت على 12 شخصا ان الأشخاص الذين قرؤا كتبا الكترونية في ساعات المساء وجدوا صعوبات في النوم، فيما تمكن قارؤا الكتب الورقية من النوم بشكل أسرع. 
جدير بالذكر ان الضوء الازرق الذي يخرج من الأجهزة اللوحية يقلص من تخزين الميلاتونين الذي يُشعر الانسان بالنعاس، وعليه فإن الكتب الالكترونية تحد من شدة النعاس وتزيد من الأرق.

 موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة