الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 15:01

الزهراوي الاعدادية في اكسال تودع الفصل الأول بحفل مميّز

كل العرب
نُشر: 25/12/14 18:47,  حُتلن: 18:50

 توجت هذه السلسلة من الفعاليات والبرامج يوم الثلاثاء إذ عاشت المدرسة على ايقاع حفل بهيج كان غنيا بفقراته بحيث قدمت خلاله أنشطة ثقافية وفنية متنوعة من أغاني وعزف مسرحيات وسكيتشات ... حملت توقيع تلاميذ المدرسة

" دعم وتعزيز بعضنا، هكذا نؤمن في أسرة الزهراوي وهكذا نغرس وننمي. وانه لشيء يثلج الصدر حقا ما أشاهده من تحقيق للتميز والنجاح، في ظل هذا الجو الدافئ والداعم لجميع الزهراويين... " بهذه الكلمات استهل مدير مدرسة الزهراوي الإعدادية في اكسال كلمته، خلال الحفل الختامي الذي نُظِّمَ بمناسبة انتهاء الفصل الدراسي الأول للسنة الدراسية 2014/2015 . وقد جاء هذا اليوم الاحتفالي تتويجا لسلسلة من الفعاليات استمرت على مدار أربعة أيام سبقته.


ضمن فعالياتها المختلفة، واستمرارًا للفعاليات والأنشطة المدرسية التربوية والتثقيفية اللامنهجية التي تقوم مدرسة الزهراوي الإعدادية بتنظيمها سنويًا، نظمت مدرسة الزهراوي الإعدادية يومي الأحد والاثنين 14-12- 22/ 21 سلسلة من المحاضرات، حول تشجيع الصناعة المحلية وتشجيع المبادرات. ومن المخطط أن تتوّج هذه المحاضرات بدورة للمبادرين الشباب ستقام في المدرسة. كما تم توظيف العمل المسرحي وروح الفكاهة خلال عرض مسرحي لكافة أفراد أسرة الزهراوي مع نهاية يوم الاثنين، من أجل تمرير المضامين التثقيفية في عالم الأمان على الشوارع ومكافحة حوادث الطرق.
وقد كان للرياضة حصة لا بأس بها ضمن خطة العمل اللامنهجية، حيث نظمت المدرسة يوم الخميس 14-12-18 عدة مباريات بين الصفوف التي وصلت للنهائيات، مختتمة بذلك دوري كرة القدم الذي انطلق مع بداية الفصل الدراسي الحالي . وقد استضافت المدرسة لاعب كرة القدم النصراوي مؤنس دبور والذي يلعب بفريق "جراس هوبرس" السويسري، حيث شارك الطلاب بمباراة كرة قدم ودية في ملعب المدرسة بأجواء حماسية مليئة بالإثارة. وفي نهاية الاحتفال تم تكريم اللاعب الضيف. كما تم تكريم الصفوف الفائزة بالمباريات عنها صف السابع ج عن طبقة السوابع ، الثامن ه عن طبقة الثوامن، والتاسع ه عن طبقة التواسع .
وقد توجت هذه السلسلة من الفعاليات والبرامج يوم الثلاثاء إذ عاشت المدرسة على ايقاع حفل بهيج كان غنيا بفقراته بحيث قدمت خلاله أنشطة ثقافية وفنية متنوعة من أغاني وعزف مسرحيات وسكيتشات ... حملت توقيع تلاميذ المدرسة .
هذا وقد حضر الاحتفال المذكور وفد من المجلس المحلي برئاسة المحامي عبد السلام دراوشة رئيس المجلس، ونائبه السيد علي حبشي و مدير قسم المعارف الأستاذ أحمد دراوشة الذين أشادوا بتميز ونجاحات المدرسة والتي أصبحت موضع فخر للجميع .
وفي كلمته أثنى رئيس المجلس المحلي المحامي عبد السلام دراوشة على تميز ونجاحات المدرسة، والتي أصبحت موضع فخر للجميع وخصّ بالذكر مدير المدرسة المربي سعيد دراوشة الذي يبذل جهدا حثيثا من أجل دفع العملية التربوية التعليمية، ورفع تحصيل الطلاب من خلال بناء جو تعليمي مريح ومشجع للطلاب بالشكل الذي يجيب من خلاله على احتياجات ومتطلبات جميع الطلاب على كافة مستوياتهم، ونوّه إلى افتتاح صف القيادة العلمية التكنولوجية، ومسار الروبوتيكا للطلاب المتميزين وافتتاح مسارات أخرى للطلاب التي تراعي الفروق الفردية بين الطلاب مؤكدا على أن كل نجاح يرنو إليه أهل التربية منوط بمدى التعاون بين أفراد الهيئة التدريسية دونما استثناء.
وفي كلمته عبّر مدير المدرسة المربي سعيد دراوشة عن فخره واعتزازه بأسرة الزهراوي وبكل طاقمها التربوي، الذي يعمل على بناء شخصية الطالب وتقوية ثقته بنفسه وتنمية مواهبه وإظهار الطاقات الكامنة فيه، من خلال توفير الجو الداعم، وزرع روح الانتماء لمدرسته ولمجتمعه ولأهله. وأضاف انه لشيء يدعو إلى الفخر أن يرى طلابه يتمتعون بروح معنوية عالية، ويدعمون بعضهم بعضا. وقد قدّم شكره الجزيل لطلاب وطاقم المدرسة على هذه الروح الأسرية الدافئة والداعمة، وأكد على إيمانه بالقدرات والإمكانيات العالية المبدعة وغير النمطية، الكامنة في طلاب المدرسة، والمتجلية في فقراتهم المتميزة في الحفل، وقدم تهانيه لطلاب المدرسة المتفوقين والمجتهدين وحفّز بقية الطلبة على الاجتهاد . كما حرص مدير المدرسة على تكريم أفراد طاقم الهيئة التدريسية احتفالا بيوم المعلم، والذي صادف قبل أيام قليلة، مؤكداً على أن أعظم هبة يمكن أن تقدَّم للمجتمع، هي تربية وتعليم أبنائه، فالمعلم هو مربي وهو قدوة يحتذى بها، ومن أهم عناصر المجتمع الناجح ... مقدما شكره الجزيل لأفراد طاقم الهيئة التدريسية لما يبذلوه من جهد وعطاء في سبيل الارتقاء والنهوض بالعملية التعليمية والتربوية وعطاءاتهم اللامحدودة.وفي إطار تحفيز وتشجيع التلاميذ على أداء دراسي متميز فقد تم تكريم أوائل الطلبة وجميع الطلاب المتفوقين الحاصلين على معدل 95 درجة فما فوق، بالإضافة إلى كل طالب بذل جهدا إضافيا واستطاع رفع تحصيله العلمي 10 درجات فما فوق.

مقالات متعلقة