الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 14:01

خطة حكومية لدعم الطلاب العرب في تخصصات اكاديمية جديدة

كل العرب
نُشر: 25/12/14 15:32,  حُتلن: 20:55

أظهرت الإحصائيات أن 41% من إجمالي الطلاب في الجامعة المفتوحة يدرسون في الكلية الأهلية كما أشارت الى أن معدل علامات الإنهاء هو الأفضل حيث إجتاز 78% من طلاب الكلية الأهلية شهادة الإنهاء بمعدل 75% وما فوق الذي يمكنهم من اللقب الثاني وشهادة التربية

وصل الى موق العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أعسم المطلب، جاء فيه " أشارت إحصائيات رسمية الى أن 12% فقط من طلاب المؤسسات الأكاديمية في البلاد هم من الوسط العربي. وفي ظل هذه المعطيات بادر ايمن سيف مدير عام سلطة التطوير الإقتصادي في الوسط العربي الى تنفيذ خطة ثلاثية من أجل التوجيه الأكاديمي وتشحيع الطلاب على إختيار مواضيع مثيرة جديده غير التي إعتاد عليها الطلاب العرب سابقا".





وأضاف البيان "هذا، وتشير الإحصائيات الى أن الكلية الأهلية إستطاعت متذ تأسيسها مضاعفة عدد الطلاب العرب الذين يتوجهون الى دراسة مواضيع إجتماعية، فمن بين 4300 طالبا عربيا يدرسون اليوم في كافة أنحاء البلاد مواضيع في مجال العلوم الإجتماعية1075 منهم طلابا على مقاعد الدراسة في الكلية الأهلية. أي أن 25% من الطلاب العرب في كافة أنحاء البلاد يدرسون في الكلية الأهلية بكافة فروعها في القدس وبيت بيرل وبئر السبع".

وتابع البيان "أظهرت الإحصائيات أن 41% من إجمالي الطلاب في الجامعة المفتوحة يدرسون في الكلية الأهلية، كما أشارت الى أن معدل علامات الإنهاء هو الأفضل، حيث إجتاز 78% من طلاب الكلية الأهلية شهادة الإنهاء بمعدل 75% وما فوق الذي يمكنهم من اللقب الثاني وشهادة التربية. وأشارت الإحصائيات أن الكلية الأهلية تتصدر اللائحة في عدد الحاصلين على معدل 75% ونسبة التسرب الأقل مقارنة في الجامعة المفتوحة. هذه المعطيات جعلت من الكلية الاهلية كلية قطرية من حيفا حتى النقب. حيث يدرس 1075 طالبا وطالبة سنة ثانية وما فوق، وأكثر من 650 طالبا وطالبة في السنة الاولى" بحسب البيان.

مقالات متعلقة