الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

المتنبي أم الفحم تهنئ طلابها بانتهاء الفصل الدراسي وتتمنى لهم عطلة ممتعة

كل العرب
نُشر: 25/12/14 11:47,  حُتلن: 12:43

مديرة المدرسة الاستاذة منتهى اغبارية:

نثمن دور الهيئة التدريسية في إنجاح الفعاليات التي شهدها الفصل الاول وخاصة فعاليات يوم التسامح وفرسان الضاد، والادب العالمي والتراث التي شملت النشيد الاسلامي

عممت مدرسة المتنبي الابتدائية  في مدينة أم الفحم بيانًا، وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه: "تتقدم إدارة مدرسة المتنبي الابتدائية في أم الفحم، بالتهاني لطلابها وذويهم، مع نهاية الفصل الاول للعام الدراسي الجاري، فلهم أسمى التحيات والتقدير وترجو لهم التفوق والنجاح المستمر".



واضاف البيان: "هذا، وثمنت مديرة المدرسة الاستاذة منتهى اغبارية دور الهيئة التدريسية في إنجاح الفعاليات، التي شهدها الفصل الاول، وخاصة فعاليات يوم التسامح وفرسان الضاد والادب العالمي والتراث، التي شملت النشيد الاسلامي، الامثال والقصص الشعبية، العاب زمان، الخلفاء الراشدين، علماء مسلمين، اللباس القديم ومنتجات تراثية، الخط العربي ووحدات تعليمية مختلفة".

نصائح ومقترحات للطلاب
وزاد البيان: "كما تُقدم إدارة المدرسة نصائح ومقترحات للطلاب وذويهم من أجل قضاء عطلة شتاء نافعة وممتعة، خاصة وأنّ الأحوال الجوية الباردة تحول دون خروجهم من المنزل:
1- العمل على تنمية الهوايات والمهارات المختلفة من فنون والعاب رياضية، ومطالعة وكتابة القصص والأشعار.

2- إقامة ورشات "حوارية عائلية" في المنزل، أساسها المصارحة والتسامح والنصائح الحياتية، حيث تُقدم الأم او الأب النصائح المهمة المبنية على التجارب.

3- غرس معاني قيمة التسامح ونبذ العنف في نفوس الأبناء، من خلال مطالعة الآيات القرآنية والاحاديث النبوية الشريفة، التي تؤكد على القيّم السامية.

4- أن يقوم الاهالي بمكافأة ابنائهم من أجل تشجيعهم للحصول على نتائج وتحصيلات مميزة .

5- من الضرورة استماع الاهالي لأبنائهم وشكاويهم للوقوف عليها ومعالجتها، وإدارة مدرسة المتنبي على استعداد تام لتقديم المشورة والتوجيه اللازم.

6- مراجعة المهام المدرسية وحل الوظائف، وحل مسائل رياضية خاصة للطلاب المشتركين في مشروع الموهوبين في الرياضيات في اكاديمية القاسمي.

7- تصفح موقع المدرسة على الانترنت، الذي يضم العديد من الأخبار والصور والفعاليات والوظائف.

8- ننصح الاهالي بإقامة فعاليات مختلفة مع اولادهم لقضاء العطلة وتوزيعها على مدار الايام، مثل: زيارة الاقارب، صناعات ورقية (دمية ضخمة أو اشكال اخرى)، الطلاء بكوز الصنوبر، اختبارات للحواس، فعاليات لتقوية الذاكرة، إرشادات لتصفح الانترنت الآمن.

9- نؤكد على أهمية تحديد ساعات مشاهدة التلفاز، وتصفح الانترنت، واللعب على الاجهزة الذكية.

10- تنسيق وتسمية أيام خلال العطلة بمشاركة كافة افراد العائلة على النحو التالي: يوم الصحة، يوم المعلومات، يوم النظافة والترتيب، ويوم التدبير المنزلي، يوم تطوير المهارات، وأيام اخرى يُتفق عليها مع الابناء، مع امنياتنا لجميع الطلاب الاعزاء بقضاء عطلة هادفة مميزة مع ذويهم" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة