الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

بلدية رهط تنجح في اعادة رسم حدود المدينة من جديد وتضم اراضي منطقة صناعية تجارية

كل العرب
نُشر: 25/12/14 09:33,  حُتلن: 12:17

أبرز ما جاء في البيان:

هذه الاتفاقية وضعت حدا للخلاف القائم بين الطرفين ومهّدت الطريق لتفاهمات أخرى بين رهط وبني شمعون

طلال القريناوي- رئيس بلدية رهط:

كافة العائدات من اراضي المنطقة الصناعية التجارية المشتركة عيدان هنيقب ستكون تحت سيطرة بلدية رهط ولجنة التخطيط والبناء فيها

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الناطق بلسان بلية رهط، مرزوق الكتناني، جاء فيه: "أعلنت بلدية رهط في جلستها العادية التي عقدت مساء الثلاثاء بأنها نجحت في اعادة رسم حدود المدينة من جديد، وضم اراضي المنطقة الصناعية التجارية المشركة "عيدان هنيقب" الى نفوذها بعد أن كانت هذه الأراضي مدار خلاف مع المجلس الإقليمي بني شمعون حول السلطة التي تتبع لها هذه الأرضي".


طلال القريناوي- رئيس بلدية رهط

وأضاف البيان: "هذا، وقد صادق المجلس البلدي على اتفاقية تفاهمات مع المجلس الإقليمي بني شمعون، والتي تنص على تحويل أراضي تقع في الجهة الشمالية من المنطقة الصناعية الجديدة (عيدان هنيقب) لمدينة رهط بالإضافة الى أراضي أخرى تقع شمالي شارع 31 حيث تسكن عائلة العمراني. يشار إلى أن هذه الاتفاقية وضعت حدًا للخلاف القائم بين الطرفين ومهّدت الطريق لتفاهمات أخرى بين رهط وبني شمعون، وفي الايام القريبة سيتوجه الطرفان لوزير الداخلية لتوقيع الاتفاقية المبرمة وتحويل الأراضي".

واختتم البيان: "ويذكر أنه سيتم تعيين طلال القريناوي رئيس بلدية رهط رئيسا لمجلس إدارة "عيدان هنيقب " ابتداء من الفاتح لعام 2015. وقال طلال القريناوي، رئيس البلدية أن "نجاح بلدية رهط في ابرام هذه الاتفاقية سيعود بالفائدة على رهط واهاليها، حيث ان كافة العائدات من اراضي المنطقة الصناعية التجارية المشتركة "عيدان هنيقب" ستكون تحت سيطرة بلدية رهط ولجنة التخطيط والبناء فيها". ويشار أن بلدية رهط انت قد شكلت لجنة خاصة في مطلع عام 2014 بمصادقة المجلس البلدي من أجل متابعة هذه القضية واخراجها إلى النور، بعد ان كان المجلس الاقليمي بني شمعون يطمح في ان تكون له السيطرة الكاملة على هذه الأراضي" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة