الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

يومٌ زاخرٌ بالفعاليات في المدرسة الاعدادية "ب" في طرعان

كل العرب
نُشر: 23/12/14 22:21,  حُتلن: 22:30

قام مجلس طلاب المدرسة بمرافقة ثلة من من الهيئة التدريسية بزيارة لقسم الأطفال في المستشفى الانجليزي في مدينة الناصرة تهدف إلى إدخال البهجة والسرور إلى قلوب الأطفال المرضى وذويه

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الإعدادية "ب" في طرعان، جاء فيه "إحتفالًا بالأعياد المجيدة وختامًا للفصل الدراسي الأول شهدت أجواء المدرسية الأعدادية "ب" في طرعان بمبادرة ورعاية مديرها وائل دحلة المحترم، يوما يزخر بفعاليات متنوعة لمناسبات سعيدة، قيمًا وأهدافًا راقية. بهدف تعزيز قيما إنسانية خالصة، عزمت المدرسة إدارة وطاقمًا معًا على تعزيز روح التسامح في نفوس الناشئة فكان أن دعت الشيخ: عبد المعطي نصار والأب: سهيل خوري لتقديم محاضرة حول لقاء الديانتين، الأسلامية والمسيحية في موضوع التسامح. فكانا على وِفاق في كون الانسان "خَلقٌ وخُلق" بحيث يمكِّنه التسامح والمحبة في قبول الآخر والتعايش معه. كما واوصوا بوجوب اتباع سُبل الأنبياء والمرسلين في مواقفهم المشرفه في التسامح والتي تجلت في قصصهم، أحاديثهم وأقوالهم وفق ما فرضه الله سبحانه وتعالى في الكتب السماوية، حيث استشهد كل من الأب والشيخ بعدد منها. فكانت أهم رسائلهم أن المُتسامح أقرب في صفاته إلى الأنبياء والرسل حيث لا سخرية ولا تَكبُرعلى الآخرين".

وأضاف البيان "هذا، وبدورهم قام طلابنا بمحاورة الشيخ والأب في مجموعة من الأسئلة كانوا قد حضّروها مسبقا وأخرى جالت بها خواطرهم حول الموضوع. وفي مبادرة إنسانّية تِؤَلّفُ بين القلوب وتشعرنا بالآخر، وبمناسبة عيد الميلاد المجيد وحلول رأس السنة الميلادية، قام مجلس طلاب المدرسة بمرافقة ثلة من من الهيئة التدريسية بزيارة لقسم الأطفال في المستشفى الانجليزي في مدينة الناصرة تهدف إلى إدخال البهجة والسرور إلى قلوب الأطفال المرضى وذويهم".

وتابع البيان "دَخَلَ الطلاب المَشْفى بمظاهر عيد الميلاد المجيد، حيثُ لبسوا ملابس بابا نويل وردَّدوا أناشيد وَأغاني العيد َوقرعوا الأجراس التَّي ملأت الأجواء بالفرح والسُّرور، ثمَّ بادَرَ الطلاب بتقديم الهدايا والحلويات للأطفال وتمنّوا لهم الشِّفاء العاجل. ولليوم بقية، إحتفالًا رائعًا، بمناسبة العيد المجيد شرّف حضوره رئيس المجلس المحلي: عماد دحله ومجموعة من ذوي الطلاب، استقبلهم بحفاوة مدير المدرسة وطاقم المعلمين والمعلمات. حيث كان لطلاب المدرسة نصيب الأسد في تحضير وتنفيذ فقراته، من عِرافة، تجويد، فعزف، فغناء فإلقاء وعروضات، وآخر فقراته فقرة ترفيهية للفنانة على اسحاق.
لا مميز غير التميز في هذه المناسبات وغيرها، وهذه المشاريعُ الفعاليات المرافقة والتّي تقومُ إدارة المدرسة والهيئة التَّدريسيّة على رعايتها تهدِفُ إلى غرسِ القيم الإيجابيّة في نفوس الطُّلاب وبناء شخصيّة اجتماعية تحمِلُ أَحاسيس مُرْهَفَةٍ" بحسب البيان.

مقالات متعلقة