الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

العديد من البرامج التوعوية حول مخاطر المخدرات في جديدة المكر

كل العرب
نُشر: 23/12/14 10:57,  حُتلن: 14:13

رئيس المجلس المحلي في جديدة المكر:

نحن كإدارة المجلس نعمل جاهدين من أجل رفع الوعي من هذه الظاهرة بهدف حماية ابنائنا من آفة تعاطي المخدرات وخاصة المخدرات الكيماوية

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب جلال بنا، جداء فيه: "استمرارا لبرامج اسبوع مكافحة المخدرات والكحول في جديدة المكر تم خلال الاسبوع الماضي تمرير الكثير من البرامج الهادفة من أجل رفع الوعي لدى كل من اهالي البلدة وذلك بمبادرة من رهام مبرشم، منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في جديدة المكر، رئيس المجلس السيد محمد شامي".


خلال البرنامج

وأضاف البيان: "ففي بداية يوم الجمعة ومن خلال صلاة الجمعة في الجامع، تطرق الشيوخ الى هذه الظاهرة بهدف رفع الوعي لدى الاهالي في البلده لمخاطر هذه الانواع من المخدرات، وبان عليهم متابعة تصرفات الابناء وتوعيتهم لعدم انجرارهم وراء هذه الطريق. بالاضافة الى توزيع نشره اعلاميه بموضوع سموم الاكشاك والسموم الكيماويه لكل مصلي ومصلية.  وكمتابعه لهذا اليوم، و بالتنسيق مع مدير المدرسة الثانوية الاستاذ قيصر انطون قدمت دعوة لأهالي طلاب الثانوية لحضور عرض مسرحية "البيت" في قاعة المركز الثقافي في البلدة، التي تسرد قصة اب فصل عن عمله وبدأ بشرب الكحول كوسيلة للتعايش مع حالته ولكن سرعان ما تأثرت حالة الأم وطريقة تعامله معها التي أدت لتأثير مباشر على حالة الابن وتراجع تحصيله العلمي في المدرسة وذلك كانت بداية الطريق لتعاطي مخدرات الاكشاك. نهاية المسرحية نهاية سعيدة حيث يعود الاب الى رشده ويعود الابن الى مقاعد الدراسة والتفوق من جديد. بعد المسرحية مباشرة قدم شرح عن هذه الانواع من المخدرات.

اختتم البيان: "وفي يوم السبت وزّعت لسكان البلدة في جديدة المكر نشرات اعلامية بموضوع مخدرات الاكشاك "سموم قاتلة" وذلك بالتنسيق مع مدير وحدة الشبيبة - المجلس المحلي جديدة المكر طارق كيال. حيث وزعت مجموعة الشباب في الوحدة النشرة الاعلامية بمركز البلدة وذلك بهدف رفع الوعي لدى سكان البلدة لهذه الظاهرة الخطيرة التي تغزو بلداننا في الفترة الاخيرة. أما رئيس المجلس المحلي في جديدة المكر، فقال: "نحن كإدارة المجلس نعمل جاهدين من اجل رفع الوعي من هذه الظاهرة بهدف حماية ابنائنا من آفة تعاطي المخدرات وخاصة المخدرات الكيماوية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240484.22
BTC
0.52
CNY