الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 10:01

مازن غنايم : فوجئنا من اقامة لجنة الوفاق وسنعمل لحل قضية ابو سنان

أنور امارة -
نُشر: 22/12/14 17:30,  حُتلن: 22:48

مازن غنايم  :

لم يتم التشاور معنا عندما تم اقامة لجنة الوفاق من قبل محمد زيدان ومحمد علي طه من اجل تشكيل قائمة عربية واحدة ونحن لا نقبل أي تجاهل من أي طرف حول تشكيل لجان دون التشاور مع اللجنة القطرية

علينا ان نتوصل الى حل للمشكلة العالقة في ابو سنان لان المتضرر الوحيد هم الطلاب 

عقد بعد ظهر اليوم الاثنين في مكاتب اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في مدينة الناصرة اجتماع هامللمجلس العام للجنة القطرية وذلك لمناقشة العديد من الامور التنظيمية .



ومن بين المواضيع التي تم مناقشتها كانت ميزانية الدولة لعام 2015 وهِبَات الموازنة، ونتائج الاجتماع مع وزارة المالية وموقف اللجنة القطرية من انتخاب رئيس لجنة المتابعة العليا والانتخابات البرلمانية- الكنيست وموقف اللجنة القطرية ودعوتها لوحدة الاحزاب والحركات السياسية العربية، ولأوْسَع وحدة ممكِنة في هذه الانتخابات والاعتداءات المتكرِّرَة على الوجود الفلسطيني في القدس وعلى المسجد الأقصى وتمديد فترة تقديم الطلبات لبناء حضانات الاطفال- الحضانات النهارية، وِفق مرسوم مدير عام وزارة الإقتصاد، وبحث وإقرار مُوازَنة جمعية اللجنة القطرية .
وافتتح الاجتماع بكلمة لرئيس اللجنة القطرية ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم قائلا :" امر مؤسف ما يحدث في بلدة ابو سنان من خلافات مستمرة وما يدور هناك حول عملية الفصل ما بين الطلاب في المدارس وأكد أن الوسط العربي ضد الفصل والطلاب ما زالوا في منازلهم يخسرون من ايامهم الدراسية ، ويجب على الفور ايجاد حل للمشلكة العالقة منذ اكثر من شهر وعلى الجميع التحلي بالمسؤولية والمحافظة على الهدوء في البلدة ". واضاف مازن غنايم انه "سيقوم بالتحدث مع الشيخ موفق طريف من اجل ايجاد حل ملائم للمشكلة الموجودة ".

وتحدث ايضا مازن غنايم خلال الاجتماع عن الاجتماع مع وزارة المالية والميزانية المطروحة لعام 2015 للوسط العربي حيث تم اقرار 660 مليون شيكل للوسط العربي و150 مليون شيكل لتعبيد الشوارع وتطوير البنى التحتية في المدن والقرى العربية ،وان الميزانية زادت 10% عن ميزانية 2014 ".
واكد مازن غنايم انه :" لم يتم التشاور معنا عندما تم اقامة لجنة الوفاق من قبل محمد زيدان ومحمد علي طه من اجل تشكيل قائمة عربية واحدة ونحن لا نقبل أي تجاهل من أي طرف حول تشكيل لجان دون التشاور مع اللجنة القطرية وهذا امر مرفوض علينا لأننا نحن من قمنا بالمبادرة في طرح قضية أن يكون هناك قائمة عربية موحدة وهذا مطلب الجماهير العربية ، لذا علينا تشكيل لجنة مصغرة لكي تتوجه للجنة الوفاق وتتواصل معها في أي قرار تتخذه ويكون لنا دور في هذه اللجنة ".
واكد باقي الحضور ان الشارع العربي متشوق لقائمة عربية واحدة ، وإذا كانت هناك لجنة وفاق واحدة هذا الأمر هو الأصح والأمثل، ولكن أن يكون الأمر دون اللجنة القطرية فهو مرفوض تماماً وأي تحجج حول الموضوع بأن هناك ممثلين حزبيين هذا الأمر غير مقبول علينا تماماً ". 

مقالات متعلقة