الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

دراسة حديثة وملفتة: الرجال أكثر نسياناً من النساء

كل العرب
نُشر: 21/12/14 18:03,  حُتلن: 07:39

الدراسات أشارت ان الاشخاص الذين تلقوا تعليمًا أفضل وأقوة هم أقل نسيانًا من أولئك الذين تلقوا تعليمًا سيئا

رغم ان النساء تواجههن مصاعب الحياة وضغوطاتها، خاصة عندما تضطر المرأة للعمل داخل وخارج المنزل، دراسات حديثة أشارت الى أن للنساء قدرة أقوى على تذكر الاحداث، المناسبات، التواريخ، الأسماء، وتفاصيل محادثات قد أجريت معهن. بعكس الرجل، والذي من الصعب عليه تذكر كل هذه الأمور، وكان ذلك وفق دراسة أجريت في المانيا، حيث شارك في بحث معين اكثر من ثمانية وأربعين ألف شخص من الإناث والذكور وتبين ان الانسان لديهم قدرة اكبر على تذكر الأشياء.

هذا، وأضافت الدراسات ان الاشخاص الذين تلقوا تعليمًا أفضل وأقوة هم أقل نسيانًا من أولئك الذين تلقوا تعليمًا سيئا، نظرًا للقراءة والثقافة التي تمنح الشخص ذاكرة أقوى. فيما يواجه الاشخاص الذين يعانون من اكتئاب مشكلة أكبر في ذاكرة الانسان.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة