الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

مدرسة الخطاب في مجد الكروم تتألق في البرنامج الإثرائي "المنتج المحلي"

أمين بشير -
نُشر: 21/12/14 15:20,  حُتلن: 15:51

مركزة المشروع أشادت بالمستوى التعليمي الذي يتمتع به طلاب مدرسة الخطاب والذي يميزهم عن بقية المدارس في المنطقة

للأسبوع الثاني على التوالي، تستضيف مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية في مجد الكروم، طاقمًا من المرشدين والمرشدات بإشراف هبة مطر، مركزة برنامج المنتج المحلي في المنطقة الشمالية، وبالتنسيق مع المربي نزار زرقاوي مدير مدرسة الخطاب الجماهيرية، في سلسلة من المحاضرات الشيقة لجميع طلاب المدرسة من الصف الأول وحتى السادس، للحديث بإسهاب عن المنتج المحلي، ضمن برنامج يهدف الى تشجيع الطلاب على استهلاك المنتوجات المحلية مما يعود بالفائدة على انماء الاقتصاد والصناعة في البلاد، ونخص بالذكر وسطنا العربي، ليقلل من نسبة البطالة، وكل هذا بتمويل وزارة الاقتصاد.



هذه الفعاليات لاقت إستحسان الطلاب الذين تعرفوا على مفاهيم أساسية كوزارة الاقتصاد وعملها، المنتج المحلي، الإستهلاك، إضافة إلى مشاهدة مبادرة اقتصادية عادت بالفائدة على المجتمع. كل هذا بأسلوب شيق وممتع تخلله العاب تعليمية، تلوين أوراق عمل وابداع. وقد اختتمت هذه الفعاليات بورقة عمل وحل لغز فيها يلخص الطالب الموضوع.

مركزة المشروع، أشادت بالمستوى التعليمي الذي يتمتع به طلاب مدرسة الخطاب والذي يميزهم عن بقية المدارس في المنطقة. أما المربي نزار زرقاوي مدير المدرسة قال:"نهدف من هذا البرنامج الى اثراء طلابنا بمفاهيم اقتصادية والتي تساهم فيتطور تفكيرهم الاقتصادي كذلك تنمية شغف الطالب بأن يكون صاحب مبادرة اقتصادية في المستقبل وحث الطلاب على تشجيع استهلاك المنتج المحلي مما يعود بالفائدة على المجتمع". أخيرا شكر المربي القيمين على هذا البرنامج وتمنى التقدم والخير لوسطنا العربي في هذا المجال.

مقالات متعلقة