الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

وفد الاسلامية في زيارة عمل للمغرب العربي برئاسة الشيخ حماد أبو دعابس

كل العرب
نُشر: 21/12/14 15:18,  حُتلن: 15:32

الشيخ حماد أبو دعابس:

تأتي زيارتنا للمغرب العربي في ظل جهود التواصل مع إخواننا العرب والمسلمين في جميع ربوع العالم

وجدنا في المغرب العربي تجارب متقدمة في الجمع بين العمل الدعوي والسياسي وبين الأصالة والحداثة وجدنا الحضارة والتاريخ والثقافة والدين والوعي والحب لبلادنا وللقدس والأقصى وفلسطين

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني، جاء فيه "لبحث سبل تعزيز التعاون لنصرة الداخل الفلسطيني ونصرة المسجد الاقصى المبارك ومدينة القدس يقوم في هذه الايام وفد من الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني" كما جاء في البيان.

 

وأضاف البيان "والذي يضم كل من رئيس الحركة الإسلامية الشيخ حماد دعابس والنائب الشيخ ابراهيم صرصور رئيس القائمة العربية الموحدة والشيخ صفوت فريج نائب رئيس الحركة الاسلامية ومدير جمعية الاقصى والسيد نمر حسين (ابو اللوز) مسؤول العلاقات العامه في الحركة الاسلامية بزيارة الى بلاد المغرب العربي وذلك ضمن زيارة عمل مع الجمعيات الخيرية ورجالات الدعوة في الدولة وذلك بهدف التواصل والتعريف بقضايا العرب والمسلمين في البلاد عامة وقضية القدس والأقصى على وجه الخصوص. وكان الوفد قد التقى مع رئيس الفريق البرلماني الدكتور عبدالله بوانو ورئيس الحكومة المغربية السيد عبد الاله بنيكران لبحث سبل تعزيز التعاون لنصرة المسجد الاقصى المبارك ومدينة القدس بشكل عام.

وجاء ايضا في البيان "وفي حديث مع الشيخ حماد أبو دعابس، قال: "تأتي زيارتنا للمغرب العربي في ظل جهود التواصل مع إخواننا العرب والمسلمين في جميع ربوع العالم. وقد وجدنا في المغرب العربي تجارب متقدمة في الجمع بين العمل الدعوي والسياسي، وبين الأصالة والحداثة. وجدنا الحضارة والتاريخ، الثقافة والدين، الوعي والحب لبلادنا، للقدس والأقصى وفلسطين. ولقد لاحظنا توافقاً عجيباً بين تجربتي الحركة الإسلامية المغربية وحركتنا المباركة، والكثير مما يمكن الإستفادة منه تجربةً وعلماً وتطبيقاً". وتابع قائلا: "أسأل الله تعالى أن يجمع شمل هذه الأمة ويلملم جراحها حتى تعود قويةً معطاءةً في كل أرض وشعب من وطننا الإسلامي الكبير ، وتحياتنا وسلامي ابعثه إليكم من الرباط الى أرض الرباط" "كما جاء في البيان.
يذكر أن الوفد قام بتقديم واجب العزاء لرئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران بوفاة وزير الدولة الدكتور عبدالله بها وكذلك بوفاة اخته قبل ثلاثة ايام . هذا و يتخلل برنامج هذه الزيارة مناطق كثيرة ولقاءات مع شخصيات بارزة لتعزيز العلاقات بينهم، ومن المتوقع ان تستمر الزيارة حتى نهاية الشهر الجاري" بحسب البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
259652.85
BTC
0.51
CNY