الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 19:02

تدشين مركز رياضي Ajyal Progress لجيل الطفولة المبكرة في روضة أجيال

كل العرب
نُشر: 21/12/14 14:06,  حُتلن: 14:30

مديرة الروضة ديانا عبد الرحيم:

نحن نؤمن أن التربية البدنية في جيل الطفولة المبكرة هي نقطة البداية لكل نوع تربية وعليه قمنا بإنشاء هذا المركز الذي سيصقل لأطفال الروضة بشكل خاص مهارات بدنية وذهنية والتي ستكون لهم اساسا متينا لنموهم

نشكر كل من ساهم في اقامة هذا المركز ونسأل الله عز وجل ان يسدد خطانا لنستمر على اعطاء أطفالنا أقل ما يستحقوه وهو التربية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن روضة أجيال، جاء فيه "ضمن تعزيز العملية التربوية في روضة أجيال وإيمانا من إدارة الروضة بأهمية التربية البدنية وخصوصا في جيل مبكر قامت الروضة مؤخرا بتدشين المركز الرياضي Ajyal Progress لجيل الطفولة المبكرة والذي يقع في مبنى الروضة. تكمن أهمية المركز في تمرير نشاطات مختلفة في التربية البدنية لجميع أطفال الروضة بحسب منهاج أساسه رياضة تحديات بدون تنافس حيث يدأب المركز على تعزيز وتطوير مهارات حركية مثل السرعة، القوة، الرشاقة والليونة من خلال تفعيل العضلات الجسم وكذلك المهارات الذهنية وربطها مع الحركة".

وجاء ايضا في البيان "يهدف المركز الى تشجيع الطفل للقيام بالنشاط البدني بطريقة سهلة وممتعة وقطعا ليست تنافسية. حيث يحسن وبشكل كبير الأداء بكل المتغيرات المتعلقة باللياقة البدنية وكذلك القدرة التنسيقية مع بقية أعضاء الجسم مع الاخذ بعين الإعتبار تذويت الحذر والأداء الصحيح لتفادي وقوع إصابات بدنية غير متوقعة".

وأضاف البيان "المميز بهذه النشاطات هو إضفاء روح التحدي في المهام البدنية التي يقوم فيها الاطفال والذي يؤدي بطبيعة الحال الى تحفيز الدافعية لديهم والتي هي بالضرورة تؤثر على مجالات مختلفة في حياتهم، حيث ينمى عندهم مستوى التعليم، المهارات الإجتماعية وطبعا الثقة بالنفس. المركز يخصص حصتان اسبوعيتان لكل صف في مجموعات لا تزيد عن 15 طفل ليتم تدريبهم على يد مدربين مختصين في هذا المجال والحاصلين على درجة BED في التربية البدنية. كل درس عبارة عن حصة تعليمية كاملة تنقسم الى ثلاث أقسام تمارين إنضباط وحركه إرشاد وتدريب وأخيرا مسارات حركة تحديات يتدرب في الاطفال على التعامل عن ارتفاع مع التوازن وتخطي عوائق عن طريق فهم وسيطرة على أعضاء الجسم الضرورية".

واختتم البيان "وفي حديث مع مديرة الروضة، ديانا عبد الرحيم قالت: "نحن نؤمن أن التربية البدنية في جيل الطفولة المبكرة هي نقطة البداية لكل نوع تربية وعليه قمنا بإنشاء هذا المركز الذي سيصقل لأطفال الروضة بشكل خاص مهارات بدنية وذهنية والتي ستكون لهم اساسا متينا لنموهم". وأضافت: "نشكر كل من ساهم في اقامة هذا المركز ونسأل الله عز وجل ان يسدد خطانا لنستمر على اعطاء أطفالنا أقل ما يستحقوه وهو التربية" "بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
242819.70
BTC
0.52
CNY