أخبارNews & Politics

المحامي جابر:مجتمعنا العربي تحت وطأة العنف والجريمة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
26

حيفا
سماء صافية
26

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
سماء صافية
26

راس الناقورة
سماء صافية
26

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اسبوع عنيف في المثلث..المحامي جابر:مجتمعنا تحت وطأة العنف

شهدت منطقة المثلث في نهاية الاسبوع الماضي العديد من حوادث العنف والأعمال الجنائية الخطيرة، التي أسفرت عن الحاق أضرارا ووقوع إصابات وإحداث حالة من التذمر والإستنكار للعنف المستشري.

مدير مركز أمان المحامي رضا جابر:

في المرحلة التي ننشغل فيها في العمل السياسي العام والبلدي يبقى مجتمعنا العربي تحت وطاة العنف والجريمة

على الأحزاب وقياداتها أن تضع هذا الموضوع عى قمة سلم أولوياتها وليس التعامل الأني والاعلامي مع الموضوع

بدون أدنى شك لو أن هذا الجهد الجبار في العمل السياسي وجه لأهم قضية تشغل مجتمعنا وهي بصدد تقويضه من الداخل لكان بالإمكان لجم الجريمة والعنف

قائد شرطة الشارون كوبي شبتاي:

نبذل كل ما بوسعنا حتى نحارب الجريمة والعنف وجمع الأسلحة غير المرخصة

لن نتهاون مع مثل هذه القضايا حتى نوفر الأمن والأمان لسكان المنطقة والشرطة تعطي إهتماما واسعا في هذا الجانب وسنواصل هذا المشوار دون كلل تو ملل

الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري:

يتم العمل وفقا للأوضاع الميدانية وتقييمها دوريا يوميا وايضا وفقا لخطط عمل وحملات مدروسة وإستراتيجية واضحة التي هدفها الحد من الجرائم كما والسلاح والعنف ذات الصلة من خلال إنفاذ القوانين ونظمه وبنوده ذات الصلة وضبط مرتكبيها مع تقديمهم للعدالة 


شهدت منطقة المثلث في نهاية الاسبوع الماضي العديد من حوادث العنف والأعمال الجنائية الخطيرة، التي أسفرت عن الحاق أضرارا ووقوع إصابات وإحداث حالة من التذمر والإستنكار للعنف المستشري.


المحامي رضا جابر 

الحادث الأول وقع يوم الجمعة بعد أن أقدم مجهولين على إطلاق النار على شاب في العشرينات من عمره من سكان مدينة الطيرة، مما أسفر عن إصابته بجراح متوسطة. أما الحادث الثاني فقد عثر على شاب (22 عامًا) داخل مركبة وهو مصاب بجراح متوسطة، جراء تعرضه لإطلاق عيارات نارية خلال تواجده في المدخل الجنوبي لمدينة الطيبة.

وأما الحادث الثالث وقع في جلجولية ، حيث قام مجهولون بإطلاق وابل من الرصاص بإتجاه بيتين، حيث تسبب الحادث بإلحاق أضرارا مادية، وبلطف من الله لم تقع إصابات. والحادث الرابع إطلاق الرصاص باتجاه بيت في باقة الغربية دون وقوع إصابات بشرية.
هذا، ويشار الى أن الشرطة وصلت الى مكان الحوادث وشرعت التحقيق في أسبابها لكن لم تبلغ عن إعتقال مشتبهين لتلك الحوادث.
مدير مركز أمان المحامي رضا جابر عقب على حوادث العنف، وقال: "في المرحلة التي ننشغل فيها في العمل السياسي العام والبلدي يبقى مجتمعنا العربي تحت وطاة العنف والجريمة. بدون أدنى شك لو أن هذا الجهد الجبار في العمل السياسي وجه لأهم قضية تشغل مجتمعنا وهي بصدد تقويضه من الداخل، لكان بالإمكان لجم الجريمة والعنف. الان هي ساعة الإصطفافات ليس فقط السياسية وإنما الإصطفافات الإجتماعية القوية لمواجهة الجريمة والعنف. على الأحزاب وقياداتها أن تضع هذا الموضوع عى قمة سلم أولوياتها وليس التعامل الأني والاعلامي مع الموضوع".

تعقيب الشرطة
هذا، ويشار الى أن قائد شرطة الشارون كوبي شبتاي كان قد ذكر في عدة مناسبات، وقال: "نحن نبذل كل ما بوسعنا حتى نحارب الجريمة والعنف وجمع الأسلحة غير المرخصة. ولن نتهاون مع مثل هذه القضايا حتى نوفر الأمن والأمان لسكان المنطقة. الشرطة تعطي إهتماما واسعا في هذا الجانب وسنواصل هذا المشوار دون كلل تو ملل".


قائد شرطة الشارون كوبي شبتاي

هذا، وعقبت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري، قائلة: "أي من مهام الشرطة، نشاطاتها وعملها، هدفها الاول والأخير هو الحفاظ على سلامة المواطنين وأملاكهم، عن طريق تطبيق القوات وإنفاذها للقانون من كافة جوانبه وفي جميع مجالاته، وخاصة في المجال الجنائي ومكافحة الجريمة والسلاح والعنف، حيث يتم العمل وفقا للأوضاع الميدانية وتقييمها دوريا يوميا وايضا وفقا لخطط عمل وحملات مدروسة وإستراتيجية واضحة، التي هدفها الحد من الجرائم كما والسلاح والعنف ذات الصلة، من خلال إنفاذ القوانين ونظمه وبنوده ذات الصلة وضبط مرتكبيها مع تقديمهم للعدالة ومن دون إستثناءات، وكل ذلك الى الجانب الوقائي، حيث تعمل به الشرطة من خلال برامج توعوية إرشادية هادفة بالشراكة مع باقي الجهات الرسمية كما والمؤسسات والاطر اللارسمية المعنية ذات العلاقة وذلك سعيا منا للمساهمة بتحصين الأفراد والمجتمع من اخطار هذه الآفات والظواهر السلبية والمدمرة في آن واحد".
وتابعت السمري قائلة: "هذا، ويشار الى أن العمل والإنجازات التي تعبر عنها إحصائيات العمل السنوية وخاصة في مجال ضبط الأسلحة والضالعين فيها في منطقة المثلث بشكل عام والمثلث الجنوبي بشكل خاص مع تقديمهم للعدالة، واضحة وتدل فيما تدل الى القدر العالي من الكفاءة والنجاح ليس إلا".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
المثلث عنف شرطة
إصابة شاب إثر إنقلاب تراكتورون قرب دبورية