الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 20:02

دراسة امريكية: الصداع مرتبط بكثرة الملح في النظام الغذائي!

كل العرب
نُشر: 20/12/14 17:41,  حُتلن: 07:54

 كلية جونز هوبكنز للطب في الولايات المتحدة الامريكية:

الأشخاص الذين إتبعوا النظام الغذائي النموذجي كانوا أكثر عرضة للإصابة بالصداع بمقدار الثلث من أولئك الذين إتبعوا نظام فيه أطعمة ذات نسب صوديوم منخفضة

أشار علماء في كلية جونز هوبكنز للطب في الولايات المتحدة الامريكية أنه قد تكون هناك علاقة بين إتباع نظام غذائي غني بالصوديوم، ومصدره الأساسي ملح الطعام، وبين الصداع.


صورة توضيحية

ووفقًا للدراسة التي اجرتها كلية الطب، قام الباحثون بإختيار 390 مشاركًا، حيث تم تقسيمهم لقسمين، القسم الاول إتبع نظام (DASH) الغذائي، والذي يعتمد عى الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان قليلة الدسم وخفض الدهون المشبعة. أما القسم الثاني إتبع نظامًا غذائيًا نموذجيًا تخلله وجبات طعام وأغذية عالية الصوديوم.

وبحسب نتائج الدراسة،فإن الأشخاص الذين إتبعوا النظام الغذائي النموذجي كانوا أكثر عرضة للإصابة بالصداع بمقدار الثلث، من أولئك الذين إتبعوا نظام فيه أطعمة ذات نسب صوديوم منخفضة. ووفقا لجمعية القلب الأميركية، فإن الناس يستهلكون في الولايات المتحدة، في المتوسط حوالي 3400 ملغ من الصوديوم يوميا، أي أكثر من ضعف الكمية الموصى بها وهي 1500 ملغ. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة