الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 11:01

الحراك الشبابي البعناوي يقيم يوم توجيه دراسي في المدرسة الثانوية

كل العرب
نُشر: 20/12/14 17:00,  حُتلن: 18:42

لاقى اليوم الدراسي استحسان الطلاب والطاقم الدراسي حيث كانت المشاركة كاملة وشارك نحو 300 طالب ثانوي في الفعاليات المختلفة بمشاركة الطاقم الدراسي الدي رافق اليوم بشكل كامل

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن الحراك الشبابي في البعنة، جاء فيه: "اقام الحراك الشبابي البعناوي يوم توجيه دراسي في المدرسة الثانوية، تخلل نشاطات عديدة على مدار اليوم، منها محطات اكاديمية، فعاليات صفية ومحاضرات للطبقات المختلفة قدمها الاستاذ محمد مخزومي والاستاذ بليغ صلاح الدين. وقد شارك نحو 40 طالبا وطالبة من الطلاب الجامعيين من مختلف الجامعات والكليات في اعطاء الاستشارة للطلاب في المحطات الاكاديمية المختلفة، بالاضافة الى فعاليات داخل الصفوف عن استكشاف الميول المهني بالتعاون مع المستشارة دعاء جريس".

 

وتابع البيان: "وقد لاقى اليوم الدراسي استحسان الطلاب والطاقم الدراسي حيث كانت المشاركة كاملة وشارك نحو 300 طالب ثانوي في الفعاليات المختلفة، بمشاركة الطاقم الدراسي الدي رافق اليوم بشكل كامل. هذا واختتم اليوم في محاضرة للاهالي ايضا اقيمت في المركز الحماهيري وقدمها البروفيسور رياض اغبارية. ويتكون الحراك الشبابي البعناوي من شابات وشباب من مختلف الاطياف، حيث ينتمي كل منهم لاطر مختلفة، وافكار مختلفة، محزبين وغير محزبين يجمعهم حب بلدهم وشعبهم ووطنهم وهمهم هو الهم العام ودور الشباب فيه".

وأضاف البيان: "وقال المحامي خالد تيتي ان الحراك الشبابي البعناوي سيضع دور الشباب وقضاياهم في مركز عملهم وفعالياتهم، وسيهتم الحراك ان يكون مبادرًا للعمل المشترك والجاد الذي يصب في مصلحة القضايا العامة في مختلف المجالات، فلا فرق بين السياسي والاجتماعي، لا فرق بين المحلي والوطني. فالهم العام لا بتجأء. وقال عضو الحراك رائد بكري ان الحراك الشبابي البعناوي على اساس العمل التطوعي، والمبادرات المجتمعية، من دون احتكار لاي مجال ومن دون التطلع لغايات تتعارض مع الاجماع الوطني العام ومع مصلحة اهل البلد وشباب البلد. همنا الوحيد هو ان نُشعر كل شاب وشابة في البلد ان عليه ان يتحرك لاجل الاخرين؛ كي يتحرك الآخرون من أجله. والحراك الشبابي البعناوي يرى في الشباب مركز المجتمع والمحرك الاساسي له والضامن الوحيد لمستقبلة، لذا، فلن يتردد الحراك عن مسائلة اصحاب القرار وانتقادهم، ولن يتردد عن دعم ومشاركة كل من يريد الخير لبلده وشعبه. ولان الشباب هم المحرك قررنا ان نكون متحركين، للعمل، للمبادرة، لقضايا بلدنا وقضايا شعبنا. هذا والقى مدير المدرسة الاستاذ محمد خليل كلمة امام الاهالي وشكر الحضور والحراك الشبابي على تعاونهم ومبادرتهم لهذا اليوم"، الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة