أخبارNews & Politics

إسرائيل تقصف موقعين في جنوب قطاع غزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كتائب المقاومة تهدّد بالتصعيد ردًا على الغارات الإسرائيليّة على القطاع فجر اليوم

المقاتلات الاسرائيليّة شنّت فجر اليوم السبت غارتين منفصلتين على مواقع جنوب قطاع غزة

الجيش الاسرائيلي:

الجيش لن يتهاون أبدًا مع استمرار اطلاق القذائف تجاه اسرائيل والتي تستهدف أمن وسلامة المواطنين

كتائب المقاومة الوطنية:

قصف الاحتلال لمواقع المقاومة في قطاع غزة واستمرار خروقات الاحتلال وتنصلاته لاتفاق التهدئة يدفعنا بالتفكير بشكل جدي إلى التصعيد في وجه الاحتلال دفاعاً عن أبناء شعبنا الفلسطيني


في ردّها على إطلاق قذيفة أمس الجمعة وانفجارها في منطقة مفتوحة في المجلس الاقليمي أشكول، شنّت المقاتلات الاسرائيليّة فجر اليوم السبت، غارتين منفصلتين على مواقع جنوب قطاع غزة، استهدفت إحداها موقعًا تابعًا لحركة المقاومة الاسلاميّة حماس في القطاع. واستهدفت الغارتان وفقًا لشهود عيان، موقعين في خان يونس جنوبي غزة.

وجاء في بيان الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي: "ردّت القوّات الجويّة الاسرائيليّة فجر اليوم على حادثة إطلاق صاروخ من قطاع غزّة، وانفجاره أمس في منطقة مفتوحة في محيط المجلس الإقليمي أشكول، باستهداف مواقع تابعة لحركة حماس جنوبي القطاع" وفقًا للبيان.
وأضاف البيان: "الجيش لن يتهاون أبدًا مع استمرار اطلاق القذائف تجاه اسرائيل، والتي تستهدف أمن وسلامة المواطنين" بحسب الجيش.

بيان كتائب المقاومة الوطنية
وعمّمت كتائب المقاومة الوطنية بيانًا جاء فيه: "تستنكر كتائب المقاومة الوطنية - الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين-، قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمواقع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فجر اليوم السبت. وتعتبر ذلك الاستهداف خرقًا فاضحًا يضاف إلى خروقات الاحتلال المتواصلة بحق الصيادين في عرض البحر والمزارعين على الحدود الشرقية والشمالية للقطاع".
وتابع البيان: "وتؤكد الكتائب أن قصف الاحتلال لمواقع المقاومة في قطاع غزة واستمرار خروقات الاحتلال وتنصلاته لاتفاق التهدئة، يدفعنا بالتفكير بشكل جدي لأن نكون في حل من الاتفاق والعودة إلى التصعيد في وجه الاحتلال دفاعاً عن أبناء شعبنا الفلسطيني. وتدعو الكتائب إلى تشكيل جبهة مقاومة متحدة وغرفة عمليات مركزية موحّدة بما يضمن وحدة قوى المقاومة على الأرض وفي الميدان".
وختم البيان: "كما تدعو كتائب المقاومة الوطنية، كافة الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة إلى اجتماع عاجل لتدارس سبل الرد على العدوان الإسرائيلي الجديد على قطاع غزة، وجرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة" الى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
إسرائيل غزة