الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:01

مرفت أشقر تصدح في أوبريت الميلاد في بيت ساحور: ولد هنا وسنبقى هنا

كل العرب
نُشر: 19/12/14 11:41,  حُتلن: 16:58

قدس الأب إياد الطوال كاهن الرعية:

المسيح ولد هنا ونحن مدعوون لكي نبقى هنا

مع كل الظروف الصعبة لا نستطيع أن نترك أرضنا لأنها أرض المسيح فقد قدسها بميلاده فيها

المرنمة ميرفت أشقر:

الأمسية هي صلاة تهليل وتسبيح وتمجيد لله ليحل السلام في شرقنا الحبيب والأراضي المقدسة والعالم بأسره

إنّنا باقون على هذه الأرض لطالما قدّسها المسيح بتجسده فيها وهو القائل لن أترككم يتامى إذ أرسل لكم المعزي

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كنيسة العذراء سيدة فاطيمة للاتين في بيت ساحور، جاء فيه: "بتواجد ضيفة الشرف المرنمة ذات الصوت الجبلي القادم من جبال الجليل ميرفت جوزيف أشقر أطلقت رعية بيت ساحور للاتين أوبريت الميلاد "ولد المسيح هنا وسنبقى هنا" أمس الخميس، وبالاشتراك مع فرقة الرعاة للترانيم الدينية بقيادة الفنان جورج سلسع والمدرسة والشبيبة المسيحية في بيت ساحور، بمبادرة وتنفيذ قدس الأب بشار فواضلة والراهبات الفاضلات".

وتابع البيان: "تخلل الحفل الذي امتد على مدار ساعة من الزمن عرضًا مسرحيًا وترانيم روحية. هذا، وتفاعل الجمهور الكبير الذي توافد من بيت ساحور وكافة محافظة بيت لحم، بالترانيم التي قدمتها المرنمة النصراوية وبالأداء التمثيلي العالي الذي قدمه طلاب مدرسة اللاتين مع أنهم هواة".

وأشار البيان: "هذا وقدم براعم الشبيبة رقصات تعبيرية لاقت استحسان الجمهور. وقال قدس الأب إياد الطوال كاهن رعية العذراء سيدة فاطيمة، بأن هذا الحدث له وقع رعوي وروحاني بحت والتسمية لكل المهرجان وللأوبريت، كانت تحمل الطابع الديني الروحاني البحت في الدلالة بأن المسيح ولد هنا ونحن مدعوون لكي نبقى هنا، وطابع سياسي اجتماعي بأننا مع كل الظروف الصعبة لا نستطيع أن نترك أرضنا لأنها أرض المسيح فقد قدسها بميلاده فيها، وتقع علينا مسؤولية لكي نكون على مستوى قداسة الأرض" وأضاف: "في الختام نتوجه بالشكر الجزيل لكل الأشخاص الذين تعبوا وحضّروا من ديكور وتدريب وفرقة الرعاة ومعلمات المدرسة وبراعم الشبيبة".

وجاء في البيان: "من ناحيتها، أشارت المرنمة أشقر الى أنّها تأتي الى بيت ساحور من مدينة الناصرة، حاملة بشرى المسرّة معتبرة أنّ الأمسية هي صلاة تهليل وتسبيح وتمجيد لله، ليحل السلام في شرقنا الحبيب والأراضي المقدسة والعالم بأسره". ودعت المرنمة أشقر الى "تحدي قوى الشر التي تفتك في العالم وتترك الخراب والدمار والحروب والدماء، وقالت: "إنّنا باقون على هذه الأرض لطالما قدّسها المسيح بتجسده فيها، وهو القائل لن أترككم يتامى إذ أرسل لكم المعزي، فلا تضطرب قلوبنا ولا تقلق لأنّ الله معنا فمن علينا".


مرفت أشقر تصلي الميلاد


قدس الأب إياد طوال كاهن الرعيّة


مع قدس الأب بشّار فواضلة


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240810.09
BTC
0.52
CNY