الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

محاضرة توعوية حول مخدرات الأكشاك في مدرسة إبن رشد في المكر

كل العرب
نُشر: 18/12/14 16:05,  حُتلن: 16:58

تم تقديمُ محاضراتٍ لطلابِ المدرسةِ حولَ هذا مخدرات الاكشاك ولعرضِ حقائقه وتأثيراتِه السّلبية وكذلك توزيع نشرة إعلاميّة لكلّ طلابِ المدارس

وصل بيان صحفي صادر عن مدرسة إبن رشد للتربيّة والتّعليم في المكر، جاء فيه: "في الآونةِ الأخيرة، بدأت تغزو قُرانا مخدرات جديدة تسمّى مخدرات "الاكشاك"، وهي مخدرات كيماويّةٌ خطيرة جدًا. عقب هذهِ الظّاهرة بادرَ المجلسُ المحليّ بالتّعاونِ مع السّلطةِ الوطنيّةِ لمكافحةِ المخدرات والكحول في جديدة المكر، بتحضيرِ أسبوع مكافحة المخدرات بهذا الموضوع وإدراج فعاليات متنوعةٍ بهدفِ رفع الوعيّ لهذهِ الظّاهرةِ الخطيرةِ".



وتابع البيان: "مُنّسقةُ السّلطةِ الوطنيّة رهام مبرشم، وبالتّنسيق مع مدير المدرسةِ الإعداديّة "ابن رشد" الاستاذ بلال محمد كيّال، تمّ تقديمُ محاضراتٍ لطلابِ المدرسةِ حولَ هذا الموضوع، لعرضِ حقائقه وتأثيراتِه السّلبية، وكذلك توزيع نشرة إعلاميّة لكلّ طلابِ المدارس. قدّم المحاضرات أدهم أبو ريّا، مندوب ومحاضر مِن قِبل جمعيةِ الهلال، لطلابِ مدرسة ابن رشد، الّتي مِن خِلالها تمّ التّركيز على مخدرات الاكشاك الّتي تجتاحُ مجتمعَنا وشبابنا دون وعيٍّ. وكذلك التّطرق إلى كيفيةِ تصنيعِ هذهِ المواد، بيْعها وتأثيرها على الجسمِ والنّفسيّةِ، وخاصةً الشّبيبة الذين ما زالوا في طَوْرِ النّضوجِ، وهذا يجعلُ العلاج أصعب وفي الكثير من الأحيان، تكون النّتيجةُ إصابات دائمة".

وإختتم البيان: "خلالَ تمريرِ المحاضرةِ لاقى المحاضرُ أدهم أبو ريّا التّجاوبَ مِن قِبل الطّلاب حيث تمّ تصحيحُ الكثير من المعلومات المُتداولةِ فيما بينهم وبين الأصدقاءِ في الحيِّ، مشددًا على أنّ كلًا منهم عليه دراسة كلّ ما يقدّم له، معرفة تأثيراته قصيرة المدى والبعيدة منها من أجل تفادي هذه الآفة.  أضافت رهام مبرشم، مُنّسقة السّلطة الوطنيّة لمكافحةِ المخدرات والكحول في جديدة المكر، قائلةً :" بمناسبة أسبوع مكافحة المخدرات والكحول سنمرّرُ الكثير من البرامجِ لأبناء بلدنا من أجل رفع الوعيّ لمخاطر المخدرات وتأثيرها وخاصةً مخدرات الاكشاك الّتي بامكانِها السّيطرة على مجتمعِنا والقضاءِ عليهِ".

مقالات متعلقة