الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 14:02

يوم العلوم في مدرسة الرسالة الشاملة في نحف

أمين بشير -
نُشر: 18/12/14 14:34,  حُتلن: 14:41

ثمرة نجاح هذا اليوم نضجت بمجهودٍ خاصّ بذله كلّ من معلّمي موضوع العلوم والبيولوجيا في المرحلة الثّانويّة

تميّزت مدرسة الرِّسالة الشّاملة- نحف يوم امس الأربعاء، بيوم قِمّة تم فيه تتويج موضوع العلوم والبيولوجيا فتلألأ هذا اليوم ثقافةً، خاصّةً وأنّ هذه المدرسة تأخذ لها في السّنة الدِّراسيّة الحاليّة مسلكًا خاصًّا لكونها إحدى المدارس الّتي تطمح أن تحظى بلقب "مدرسة خضراء"، والّذي بموجبه يجدر إلقاء الضوء وبشكل خاصّ على موضوع الحفاظ على نظافة البيئة المدرسيّة واخضرارها، كونه جزءًا لا يتجزّأ من موضوع العلوم والبيولوجيا.



ثمرة نجاح هذا اليوم نضجت بمجهودٍ خاصّ بذله كلّ من معلّمي موضوع العلوم والبيولوجيا في المرحلة الثّانويّة، بحيث تبنّى كلّ منهم موضوعًا عمل على إنجاحه وإفادة الطُّلّاب منه خلال هذا اليوم كالتّالي:

- مركِّزة الموضوع في المرحلة الثّانويّة المعلّمة (رلى ذيب)، والّتي أشرفت على كلّ فعاليّات هذا
اليوم وعملت على انجاحها، بالإضافة إلى إشرافها على المعرض العلميّ والتّجارب البيولوجيّة.
- المعلِّمة (منال عبد الغني) والّتي تبنّت فعاليّة تشريح القلب.
- المعلِّمة (وفاق اسماعيل) والّتي قامت بتجارب كيميائيّة ممتعة كفعاليّة السِّحر العلميّ وكشف
البصمات.
- المعلِّمة (نيفين غندور) والّتي قامت بفعاليّة الجليد الجافّ.
- الأستاذ (يوسف شباط) والّذي قام مع الطّلاب بمشاهدة شرائح عبر المجهر بالإضافة إلى
تجربة  "تنفُّس الفاصولياء" وغيرها.
- الأستاذ (حمزة عصفور) والّذي تبنّى محطّة فلكيّة خاصّة، بها بنى وبمساعدة الطّلّاب خيمة
ثلاثيّة الأبعاد، ومجسّمات لكواكب عديدة مختلفة.

كلّ هذا بالتّنسيق مع مركِزَيْ التربية الاجتماعيّة المعلِّمة (ريم ذبّاح) والأستاذ (علي حاج)، وطبعًا بدعم وتشجيع مدير المدرسة الأستاذ (حسام عبّاس)، وبمساعدة أعضاء الهيئة التّدريسيّة من معلِّمين وعاملين فَلهم جزيل الشُّكر .

جدير بالذِّكر أن رئيس المجلس المحلّي السّيِّد (عمر اسماعيل) حضر إلى المدرسة في هذا اليوم وشارك الطّلاب في بعض فعاليّاتهم. كما ويجدر التّنويه إلى أنّ برنامج هذا اليوم كان برنامجًا زخمًا ضمّ محطّات عديدة، ورشات عمل، تجارب علميّة ومحاضرات صِحيّة قامت بتقديمها الممرضة (عايدة سعيد). ولإثراء هذا النّهار قدّم البروفيسور (عدي نصر) وهو مختصٌّ في علم الفلك والفيزياء ومحاضر في معهد التّعليم العالي- التّخنيون محاضرة للطّلاب والمعلِّمين على حدٍّ سواء، وختامها مسك كان مع مسرحيّة "الماء والخضراء" والّتي هدفت إلى غرس مفاهيم بيئيّة عميقة في كيفيّة المحافظة على بيئة نظيفة خضراء.

وقُبَيْل الإنهاء، قام مدير المدرسة الأستاذ (حسام عبّاس) بتكريم البروفيسور (عدي نصر) وتقديره على المحاضرة القيِّمة والشيِّقة الّتي قدّمها، شاكِرًا كلّ من بذل جُهدًا وعمل على إنجاح هذا اليوم.

مقالات متعلقة