أخبارNews & Politics

لقاء السلطات المحلية العربية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
12

حيفا
غائم جزئي
12

ام الفحم
سماء صافية
12

القدس
غيوم متفرقة
9

تل ابيب
غيوم متفرقة
9

عكا
غائم جزئي
12

راس الناقورة
غيوم متفرقة
12

كفر قاسم
غيوم متفرقة
9

قطاع غزة
سماء صافية
8

ايلات
غيوم متفرقة
12
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

لقاء بين وزارات الاقتصاد والمالية وسلطة التطوير مع السلطات المحلية العربية

عمّمت جمعية سيكوي بيانًا جاء فيه: "تستضيف، يوم غد الخميس، بلدية كفرقاسم في مركزها الجماهيري وبحضور رئيس البلدية المحامي عادل بدير ومشاركة مازن غنايم رئيس بلدية سخنين ورئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية لقاء يجمع بين وزارات

اللقاء بمبادرة من "سيكوي" ومركز مساواة ومركز انجاز
وزارتا المالية والاقتصاد اتخذتا قراراً في بداية ايلول بتخصص 1.2 مليار شاقل لبناء 400 حضانة يومية


عمّمت جمعية سيكوي بيانًا جاء فيه: "تستضيف، يوم غد الخميس، بلدية كفرقاسم في مركزها الجماهيري وبحضور رئيس البلدية المحامي عادل بدير ومشاركة مازن غنايم رئيس بلدية سخنين ورئيس اللجنة القطرية للسلطات ال محلية العربية لقاء يجمع بين وزارات الاقتصاد، المالية وسلطة التطوير الاقتصادي للمجتمع العربي مع ممثلي السلطات المحلية العربية وطواقمها المهنية، بهدف مناقشة المعيقات التي تحول دون مشاركة السلطات المحلية العربية في مناقصة كبيرة خصصت لبناء الحضانات اليومية في السلطات المحلية".
وتابع البيان: "هذا وكانت قد اتخذت وزارتا المالية والاقتصاد قراراً في بداية ايلول بتخصص 1.2 مليار شاقل لبناء 400 حضانة يومية. يأتي هذا القرار كتنفيذ جزئي لتوصيات لجنة مكافحة الفقر، وعليه فجزء من ميزانية تنفيذه تستند للميزانية الضئيلة التي رصدت لتنفيذ التوصيات. وقد قررت الوزارات تحصين 20% من الميزانية العامة لبناء حضانات الأطفال للسلطات المحلية العربية (المبلغ المخصص للسلطات المحلية العربية يعادل 200 مليون شيكل)".
وأضاف البيان: "وفي أعقاب انتهاء الموعد الاخير للتقدم الى المناقصة اتضح ان عدد السلطات المحلية العربية التي قد تقدمت واستوفت الشروط كان ضئيلاً. وقد قامت جمعيات سيكوي، مركز مساواة ومركز انجاز بالتوجه الى الوزارات المعنية وتنسيق لقاء مع ممثلي السلطات المحلية العربية، لمناقشة العوائق والمسببات التي تحول دون تقدم السلطات العربية الى المناقصة. يشار الى أنّ جمعية الطفولة قد طالبت لسنوات طويلة الوزارات الحكومية بناء حضانات يومية، ونجحت المؤسسات المعنية في الزام الحكومة تخصيص ميزانيات لهذا الهدف".

وختم البيان: "وقد تمّت دعوة ممثلي السلطات المحلية العربية وطواقمها المهنية بما فيها: المديرين، سكرتير المجلس، المحاسبين، مديري اقسام الرفاه الاجتماعي والمعارف المهندسين للمشاركة في اللقاء، والتطرق الى كافة المعيقات للتوصل الى منظومة وآليّة تمكن السلطات المحلية العربية من التقدم للمناقصة لتخطيط وبناء حضانات يومية، وتلقي وصرف الميزانية المرصودة في هذا المضمار" الى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كفرقاسم
حيفا: العثور على جثة شاب محروق في المنطقة الصناعية