الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 06:02

ليدي- زينة شجرة الميلاد ورأس السنة لها رموزها أيضًا

ليدي كل العرب
نُشر: 16/12/14 13:51,  حُتلن: 13:54

الجرس استعمل للعثور على الخروف الضال

الشموع على شجرة الميلاد كانت تمثل تقدير الإنسان للنجمة

ليدي- الرموز المستخدمة للزينة والاحتفال بالميلاد وشجرة رأس السنة وحتى زينة البيت في العيدين، جميعها لها معانٍ خاصة، وربما القائمة التالية تشجعنا لتعليم أولادنا والذين يعيشون حولنا المعاني الحقيقية للميلاد.

النجمة
هي الرمز السماوي للوعد. الله أرسل مخلصه للعالم ونجمة بيت لحم كانت علامة الوعد، لأنها قادت المجوس إلى مكان ولادة المسيح. يقال إنه يوجد في السماء نجمة لكل شخص في العالم تمثل الأمل للإنسانية.

اللون الأحمر
هو اللون الأول لعيد الميلاد واستخدم من قبل المؤمنين الأوائل، لتذكيرهم بالدم الذي سفك من قبل المسيح. المسيح أعطى حياته وسفك دمه من أجل أن نحصل على الحياة الأبدية.

اللون الأخضر
هو اللون الثاني لعيد الميلاد. الشجرة هي أجمل وأضبط خلفية للزخرفة الحمراء. اللون الأخضر للأشجار دائمة الخضرة يبقى كما هو طول أيام السنة، الأخضر هو الشباب والأمل وأكثر الألوان غزارة في الطبيعة، الأوراق الإبرية الشكل لشجرة عيد الميلاد تتجه نحو الأعلى وترمز إلى الصلوات المتجهة نحو السماء.



الجرس
استعمل الجرس للعثور على الخروف الضال. سيدق الجرس لكل شخص أيضًا ليجد طريقه للأب ويعني ذلك الهداية والرجوع، بالإضافة إلى ذلك، تؤشر إلى أننا جميعًا أعزاء في عيون الله.



الشموع
الشموع على شجرة الميلاد كانت تمثل تقدير الإنسان للنجمة، أما الآن فتستخدم الأشرطة الضوئية لذكرى ميلاد المسيح. في الكثير من البيوت تضاء الشموع وهي تمثل نور الله.

الربطات
توضع على الهدايا لتذكرنا بروح الأخوة، فمثلما تربط الربطات، هكذا يجب أن يكون الجميع مترابطين مع بعضهم البعض. هدية الحب والسلام للأبد هي رسالة هذا الرمز.



العصا
تمثل عصا الراعي. الجزء المعقوف أو الملتوي من العصا، كان يستخدم لجلب الخروف الضال. اللون الأحمر والأخضر وبقية الألوان المستخدمة بشكل حلزوني، ترمز إلى أننا حراس الأخ الضال، كما تمثل العكازة الحرف الأول من اسم المسيح باللغة الإنكليزية عند قلبها رأسًا على عقب.

الطوق أو الإكليل
يرمز إلى الطبيعة الخالدة للحب لا تنتهي ولا تتوقف، تذكرنا بحب الله اللا محدود لنا، كما أنها تذكرنا بالسبب الحقيقي والصادق لميلاد المسيح.

ء

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
237416.85
BTC
0.52
CNY