الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 16:02

دراسة: السكريات تسبب إرتفاع ضغط الدم أكثر من الملح!

كل العرب
نُشر: 15/12/14 16:14,  حُتلن: 14:30

دراسة:

إرتفاع استهلاك السكر يزيد بشكل كبير كل من ضغط الدم الانقباضي (6.9 ملم زئبقي) وضغط الدم الانبساطي (5.6 ملم زئبق)

أظهرت دراسة حديثة أن السكريات، وخاصة سكر الفركتوز، قد تشكل سببًا دورًا رئيسيًا في تطوير ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية. علمًا أن دراسات عديدة سابقة كانت قد تطرقت إلى تأثير الملح على إرتفاع ضغط الدم، ومدى فاعلية خفض كميات الملح من الوجبات الغذائية على الحد من ارتفاع ضغط الدم.


صورة توضيحية

وبحسب الدراسة فإن "السكر قد يكون ذا صلة بإرتفاع ضغط الدم أكثر من الصوديوم (مركب ملح الطعام)". هذا وقد وجد باحثون في دراسة اخرى أن إرتفاع استهلاك السكر يزيد بشكل كبير كل من ضغط الدم الانقباضي (6.9 ملم زئبقي) وضغط الدم الانبساطي (5.6 ملم زئبق)، كما وأظهرت نتائج الدراسة أن الأشخاص الذين يستهلكون 25 في المئة أو أكثر من السعرات الحرارية من السكريات ارتفع لديهم خطر الموت ثلاثة أضعاف بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة