الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 00:02

مستشفى رمبام:نقوم بعدة حملات توعية من أجل مرض الإيدز

كل العرب
نُشر: 15/12/14 14:41,  حُتلن: 14:46

د.جمال حسون:

الشباب في المجتمع هم الشريحة الاهم التي يحب ان نوعيها بما انهم اكثر عرضة للمرض، وهدف مركز رمبام هو الوصول لهذه المجموعة

التوعية هي امر ضروري ومهم حيث ان مرض الايدز قد يصور الكثير من الافكار الخاطئة، ونحن نخرج لطلاب الجامعات والكليات لنقول لهم بأن صحتهم مهمة جدًّا ويجب ان يحافظوا عليها

وصل الى موقع العرب اليوم الاثنين، بيان من مستشفى رمبام، جاء فيه: "الايدز، كلمة لطالما اخافت العديد من الناس وأدخلتهم متاهات يملؤها الخجل، بسبب عدم الوعي والمعرفة الكافية عن المرض. قد نوهنا قبل اسبوعين عن حملة التوعية التي بدأت يوم الاحد بتاريخ 30/11 بتزامن مع الحملة العالمية للتوعية عن مرض الايدز. وقد وافيناكم عن هذه الحملة بشكل مفصل والتي توسعت عن العام الماضي، بفضل النجاح الذي حازته، حيث نقلنا لكم اماكن المحاضرات والفعاليات والفحوصات التي عمل عليها طاقم مستشفى رمبام خلال هذين الاسبوعين لتوعية الجمهور بالصورة المطلوبة عن المرض. نعود اليكم اليوم لضمان وصول كافة المعلومات الكاملة والصحيحة عن المرض، فسنكشف خبايا وتطورات لم تكن من ذي قبل!".


وأضاف البيان: "تحت شعار: "كل انسان عرضة للعدوى، اذهبوا لإجراء الفحوصات" بدأت حملة التوعية في الكليات والجامعات بمبادرة من مستشفى رمبام مع قسم التسويق هناك بهدف رفع مستوى الوعي عن مرض الإيدز وأهمية الكشف المبكر، من الجدير بالذكر بأن شركة "يركوني" للإعلانات قد ساهمت في هذه الحملة بهدف دعم نشاط توعية الجمهور، وبأن اتحاد الطلبة في الجامعات والكليات ايضًا ساعد في ذلك.  وقف طاقم يضم أطباء، ممرضين وأخصائيين اجتماعيين مع مناشير تحمل معلومات عن المرض وأيضًا سبل الوقاية منه، بالإضافة الى ذلك كانت هناك امكانية فحص للايدز بدون أي مقابل مالي. من بين مئات الطلاب قد فُحص 378 شخصًا، والذين خرجوا بنتيجة سلبية- اي انهم غير حاملين للفيروس ابدًا. طاقم مختبرات رمبام لعلم الفيروسات هو من عمل على اجراء الفحوصات، وذلك تحت اشراف الدكتورة تسيبي كرا عوز وبمساعدة الدكتور هارييت بيرغمان وليلى باسكن. من المعروف بأن هذا المختبر يخدم كل منطقة الشمال ويعتبر من اكبر مراكز البلاد لفحص فيروس الايدز- HIV، وانه يعمل على مدار الساعة لاستقبال اكبر عدد ممكن من الفحوصات ولكشف نتائجها في اسرع وقت ممكن".

وجاء في البيان: "المعطيات المقلقة مسبب توسيع الحملة- في سنة 2014 من بين عشرات الاشخاص الحاملين للمرض والذين قدموا للمتابعة في مركز رمبام، تبين ان هنالك نسبة كبيرة منهم دون 24 عامًا او اقل. 82 من المعالجين هم بين 15-24 عامًا، وهناك 16 منهم بين جيل 15-18 عامًا! معظم المعالجين حاليًّا أُصيبوا بالمرض بسبب علاقات جنسية غير محمية ودون وقاية. بحسب اقوال الطبيب "جمال حسون: "ان الشباب في المجتمع هم الشريحة الاهم التي يجب ان نوعيها بما انهم اكثر عرضة للمرض، وهدف مركز رمبام هو الوصول لهذه المجموعة، فالتوعية هي امر ضروري ومهم، حيث ان مرض الايدز قد يصور الكثير من الافكار الخاطئة. نحن نخرج لطلاب الجامعات والكليات، لنقول لهم بأن صحتهم مهمة جدًّا ويجب ان يحافظوا عليها! ونحن على امل بأن نعالج الفكر الموجود في المجتمع وان ننشر التوعية لدى الجمهور، وايضًا ان نشجع الجميع على ان يجروا الفحص دون الخجل او الخوف من ذلك، ولنشرح لهم ونجيبهم عن اي سؤال او اي استفسار".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250371.61
BTC
0.52
CNY