الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:01

المغار: يوم دراسي لمعلمي التاريخ في الوسط الدُّرزيّ والشّركسيّ

كل العرب
نُشر: 15/12/14 14:26,  حُتلن: 14:28

طُلّاب مدرسة بقعاثا الاعداديَّة بإرشاد نائب المُدير نزار ناصر قدّموا مسرحيَّة عن معركة ستالين غراد كمثال على الدّمج بين تعليم التّاريخ والفُنون

عمّم كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي بيانًا جاء فيه: "بمُبادرة من المُفتّشة المسؤولة عن موضوع التّاريخ في المدارس جيهان فرهود، أقيمَ في اشكول بايس المغار يوم الخميس 11/12/2014 يوم دراسيّ لمُعلّمي التّاريخ في الوسط الدُّرزيّ والشّركسيّ. وقد شارك في هذا اللّقاء الشيخ الأستاذ جميل خطيب مدير المدرسة الابتدائية بيت جن "ب" والأستاذ وحيد غضبان مدير المدرسة الاعدادية حرفيش".
 

وتابع البيان: "قدم طُلّاب مدرسة الرّيحانيّة، بإرشاد مُديرهم الأستاذ ماجد بدر لمحة عن تاريخ الشّركس. وفي الكلمة الّتي ألقتها المُفتّشة جيهان فرهود شكرت الطّاقم الّذي خصّص السّاعات في كتابة المنهاج الجديد في موضوع التّاريخ في الوسط الدُّرزيّ، وخصّت بالذّكر الأستاذ سرحان سرحان والدّكتور رجا فرج وهُما مُفتّشان مُركّزان للموضوع سابقًا".

ونوّه البيان: "كما شكرَت المُفتّشة المسؤولة عن المنهاج نجاة صالح والمُفتّش المسؤول عن المعارف الدُّرزيّة الأستاذ مهنا فارس على توجيهاته المُستمرّة، كما شكرت أليراز كراوز مُديرة قسم العُلوم الاجتماعيَّة في السّكرتارية التَّربويَّة، حيث تمَّت المُوافَقة على المنهاج الجديد من قِبَل السَّيِّدة رحيل متوكي رئيسة السّكرتارية التّربويّة في حينه. وقد تمَّ التَّطرُّق إلى طرائق التَّقييم البديلة. كما قدّم طُلّاب مدرسة بقعاثا الاعداديَّة بإرشاد نائب المُدير نزار ناصر مسرحيَّة عن معركة ستالين غراد، كمثال على الدّمج بين تعليم التّاريخ والفُنون. وقدَّم المُعلّم محمد شنّان بإرشاد فائد ذيب عرضًا لبرنامج "جوجل كلاس" كمثال للحوسبة في موضوع التّاريخ في مدرسة حرفيش الاعدادية".

وختم البيان: "وفي القسم الثّاني لليوم الدّراسيّ توزّع المُعلّمون إلى ورشات عمل حول التّعليم ذي معنى وطرائق التّقييم البديلة. وكان قد افتتح اليوم بكلمة لمدير المدرسة الشّاملة قاسم غانم – المغار، د. سعيد قزل، الّذي قدم عرضًا لأهمّيّة موضوع التّاريخ في المجالات التّعليميَّة وأهمِّيّة الانتماء، الّذي يجب ترسيخه بين طُلّاب المدارس في الوسط الدُّرزيّ والشّركسيّ، تلاه الاستاذ جلال أسعد، حيث تحدث عن التعلم ذو معنى وأهميته في تطوير عملية التعلم، وخاصة في موضوع التاريخ" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
239958.29
BTC
0.52
CNY