الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

رئيس بلدية القدس نير بركات يزور المركز الجماهيري في بيت صفافا

كل العرب
نُشر: 14/12/14 16:53,  حُتلن: 19:33

رئيس بلدية القدس نير بركات:

أنا ملتزم بالحفاظ على الوضع القائم بين اليهود والمسلمين والمسيحيين في مدينة القدس

نحن مستمرون ولا نزال كالمعتاد في تنفيذ وتحقيق خطة بركات لإغلاق الثغرات والفجوات في القدس الشرقية وسجلنا إنجازات كبيرة حتى الآن وسوف نستمر بذلك

وصل لموقع العرب وصحيفة كل اعرب بيان صارد عن بلدية القدس، جاء فيه:" زار رئيس بلدية أورشليم القدس نير بركات بعد ظهر يوم الجمعة (أول أمس) حي بيت صفافا والتقى مع كبار ووجهاء الشخصيات في المكان بما فيهم رؤساء المركز الجماهيري. وبشر رئيس البلدية السكان عن بدء العمل على تمهيد طريق جديد، "الطريق الدائري المعروف ب- ألداهرا"، والتي سيتم بناؤها دون فرض رسوم على السكان".


تصوير- مكتب الناطق بلسان بلدية القدس

وتابع البيان:"وتناول رئيس البلدية بركات في تصريحاته أمام شخصيات حي بيت صفافا قائلاً ومؤكد: "أنا ملتزم بالحفاظ على الوضع القائم "الراهن" بين اليهود والمسلمين والمسيحيين في مدينة القدس. ونحن مستمرون ولا نزال كالمعتاد في تنفيذ وتحقيق خطة بركات لإغلاق الثغرات والفجوات في القدس الشرقية، سجلنا إنجازات كبيرة حتى الآن، وسوف نستمر بذلك". من جانبه قال رئيس المركز الجماهيري في الحي، المختار محمد عليان من جانبه: "هذه سابقة لصالح سكان بيت صفافا. لقد بذل رئيس البلدية جهداً كبيراً لصالح السكان، ونحن نشكره على التقدم الحاصل. بيد أنه توجد أمامنا العديد من المهام التي يتعين القيام بها وتنفيذها لصالح السكان، ونتوقع من رئيس البلدية بركات مواصلة تنفيذ تلك المهام ودفعها قدماً".

وزاد البيان:"يشار الى أن فكرة شق وبناء "الطريق الدائري المعروف ب- ألداهرا"، قد ولدت أثناء تنفيذ العمل في طريق بيغن - جنوباً - الطريق (المعروف بشارع 50)، وقد رأى رئيس البلدية أنه من المناسب ايجاد حلول إضافية في مجال النقل والمواصلات خصوصاً للأحياء المتاخمة لطريق بيغن وتعزيزها. كما أن طريق ألداهرا سوف يسهل إلى حد كبير على حركة سفر سكان بيت صفافا (منها ولها)، وسوف يجلب تحسنا كبيراً في نوعية حياتهم. ينضم هذا المشروع الى قائمة طويلة من الطرق الجديدة التي سيتم شقها وتمهيدها قريباً في جميع أنحاء المدينة، دون فرض أي من الضرائب على السكان، وذلك في أعقاب قرار إدارة بلدية أورشليم القدس وقف وعلى الفور، جباية هذه الضرائب (من ضرائب تحسين وغيرها) من السكان".

وأضاف البيان:"لقد تم تخطيط وتصميم الطريق الجديد بواسطة شركة "موريا"، ومن المقرر أن يكون يتم شقه وتعبيده بواسطة شركة "موريا"، وبتمويل من قبل بلدية أورشليم القدس ووزارة النقل والمواصلات، بتكلفة قدرها 17 مليون شيكل. ويبدأ شق وبناء الطريق في بداية شهر يناير كانون الثاني عام 2015، ومن المتوقع أن يستغرق العمل 18 شهراً. وفي اطار تنفيذ الأشغال لشق وبناء البنية التحتية للطريق، سوف تقوم شركة "موريا" بالتعامل مع العمق (فيما يتعلق بالبنية التحتية على طول الطريق)، بما في ذلك مياه المجاري والصرف الصحي والإنارة والتشجير. سيتم تنفيذ المشروع وفقاً لأعلى المعايير الهندسية، وبناء على احتياجات السكان وتقديم الدعم الكامل لهم وكذلك واقع تنفيذ المخططات القائمة على الأرض. وفي غضون ذلك، فإنه من المقرر أن تقوم بلدية أورشليم القدس بالموافقة خلال العام الجديد 2015 على تنفيذ طريق جديد آخر، وذلك لربط الطريق الجديد، الذي سوف يسمح بمدخل اضافي أخر لحي شرفات- المجاور لبيت صفافا. هذا بالإضافة إلى اقامة اثنين من الملاعب التي سيتم بناؤها في نفس العام لرفاهية ورعاية الأطفال في بيت صفافا. وبالإضافة إلى ذلك، تم اطلاع السكان على التقدم الحاصل بخصوص تحديد مساحات إضافية من أجل بناء وحدات سكنية جديدة للأزواج الشابة من القرويين في بيت صفافا" إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة