الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

إفتتاح بازار للمطرزات والمنتجات الفلسطينية في مدينة الناصرة بالتعاون مع الاونروا

أنور امارة -
نُشر: 12/12/14 18:44,  حُتلن: 22:14

مساعد رئيس بلدية الناصرة سالم شرارة:

هذا المعرض مهم جداً وخاصة أن اللواتي يعرضن أعمالهن هم نساء فلسطينيات الملفت للنظر بأن هناك عائلات فلسطينية تعيش من وراء هذا البازار وخاصة أن المرأة هي المحور الاساسي في البازار كما هو موجود 

إفتتح مساء اليوم الجمعة في مطعم صدفة في مدينة الناصرة بازار المنتجات الفلسطينية وذلك تحت رعاية وكالة الغوث الدولية في الضفة الغربية (الاونروا). ويقام هذا البازار في اطار مبادرة لترويج وبيع المطرزات الفلسطينية المنتجة في المراكز النسوية في الضفة الغربية. ويشمل البازار العديد من المطرزات الفلسطينية المصنوعة باليد والتي تمثل بألوانها وتصاميمها التراث الفلسطيني وتوثق التاريخ العريق وتحمل في طياتها عبق الماضي وجمال الحاضر. وقد حضر الاحتفال العديد من اهالي الناصرة والمنطقة. 

 وحضر الافتتاح نائب مدير عمليات الأونروا ديفيد هوتون، مديرة برنامج المرأة في وكالة الغوث الدولية سهير صوالحة ومساعد رئيس بلدية الناصرة سالم شرارة وعضو بلدية الناصرة الحاج سمير السعدي، ومركز فرع تجمع الناصرة امطانس شماس .

واقيم هذا البازار في مناطق مختلفة وتسعى المبادرة جاهدة من خلال برنامج خلق فرص العمل الى تحسين وتطوير خدماتها وذلك بعدم الاعتماد على مجال التطريز فقط بل وضم مجالات أخرى كنسيج السجاد، إنتاج الصابون، صنع المجوهرات، والصناعات الغذائية المنزلية لتتمكن من استقطاب ومساعدة عدد أكثر من اللاجئات الفلسطينيات. كما تسعى المبادرة إلى تصدير هذه المنتجات الى الخارج بغية دعم هذه المراكز واللاجئات بشكل أفضل وإيصالها للأسواق الخارجية. يأتي هذا ثمرة لجهود التعاون بين كل من مبادرة عراقة وبرنامج خلق فرص عمل ووكالة الغوث من جهة والمراكز النسوية في الضفة الغربية واللاجئات الفلسطينيات من جهة أخرى.

واكدت منظمة البازار و مديرة برنامج المرأة في وكالة الغوث الدولية سهير صوالحة : "الهدف الاساسي هو تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً، قررنا أن يكون البازار في الناصرة لأن هناك وعي عالي لأهمية المنتجات النسوية في المدينة، ومن جهة أخرى مساعدة النساء العاملات بأن يتواصلوا مع عدة مراكز في المدينة وذلك لأن الناصرة هي سياحية وممكن أن يكون هناك تعاون، نحن ننظر بعين الأهمية على نشاط المرأة ودورها في المجتمع كمنتج اقتصادي لتجد نفسها عضو مهم ومثابر في المجتمع لبناء التنمية البشرية".

أما مساعد رئيس بلدية الناصرة سالم شرارة، قال: "هذا المعرض مهم جداً وخاصة أن اللواتي يعرضن أعمالهن هم نساء فلسطينيات، الملفت للنظر بأن هناك عائلات فلسطينية تعيش من وراء هذا البازار وخاصة أن المرأة هي المحور الاساسي في البازار كما هو موجود ، قد وكلنا رئيس بلدية الناصرة أنا والحاج سمير السعدي في التواجد هنا لكي نتابع عن كثب ما يحتاجونه وما يقمن في عرضه ، نحن في مدينة الناصرة نرحب بالنساء المتواجدات هنا اليوم وخاصة بأن المرأة هي التي تحمل عبئ مساعدة البيت وتقديم ما هو أفضل لمعيشتهم " .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237066.54
BTC
0.52
CNY