الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

طلّاب مدرسة البشائر للعلوم-سخنين يرتقون الى المرحلة القادمة في مسابقة العلماء

أمين بشير -
نُشر: 11/12/14 19:37,  حُتلن: 20:52

عرض الطّلاب جهاز اتّصال لذوي الاعاقات السّمعيّة والنّطقيّة، وجهاز مراقبة للأطفال يحذّر الوالدين من مخاطر صحيّة

شارك طلّاب الصّف الثاني عشر 1 فرع الهندسة الطبيّة في مدرسة البشائر للعلوم - سخنين في مسابقة العلماء والمنتجين الشّباب، الّتي جرت في متحف العلوم على اسم " بلومفيلد" في مدينة القدس, وذلك يوم الاربعاء الموافق 9-12-2014. وقد عرض الطّلاب مشاريعهم المختلفة أمام لجنة التّحكيم الّتي ضمّت محاضرين من الجامعات والمعاهد الاسرائيليّة، ورجال من الصّناعات العليا (الهايتيك).



من بين المشاريع والافكار الّتي عرضها طلّاب مدرسة البشائر : نظام للحدّ من حوادث السّير, حيث عرض الطّلاب جهازا من إبداعهم، يقوم بمراقبة وتوجيه مرضى الصّرع عند قيادتهم للمركبات، في حالة وقوع مشكلة صحيّة لهؤلاء المرضى خلال قيادة المركبات.

كما عرض الطّلاب جهاز اتّصال لذوي الاعاقات السّمعيّة والنّطقيّة، وجهاز مراقبة للأطفال يحذّر الوالدين من مخاطر صحيّة .
هذا وقد شاركت العديد من المدارس الثّانوية في هذه المسابقة، وتجدر الاشارة أنّ مشاريع طلّاب مدرسة البشائر حظوا بإعجاب لجنة التّحكيم في المسابقة الّتي أهّلتهم الى الانتقال للمرحلة القادمة من المسابقة، والّتي ستقام في الاشهر القادمة.
وخلال يوم المسابقة، شارك الطّلاب أيضا في ورشات عمل، واستمعوا الى محاضرات مختلفة في مواضيع الاتّصال الافتراضي، وكيفيّة تحضير لوحة لعرض علمي منسّق . وفي نهاية اليوم كانت مقابلات شخصيّة للطّلاب الّذين حظيت إبداعاتهم بإعجاب لجنة التّحكيم .
وقد عقّب الدكتور مالك يوسف مدير مدرسة البشائر على هذا الانجاز الكبير لطلّابه قائلا: إنّ جهودنا في إعداد جيل من العلماء والمخترعين تؤتي أُكلَها وموسم الحصاد قادم بإذن الله تعالى، وقدّم الشّكر والثّناء للاستاذ خالد بدارنة المركّز المسؤول عن فرع الهندسة الطبّية في مدرسة البشائر على جهوده الكبيرة في خدمة طلّاب فرع الهندسة الطبّية في المدرسة، وأشاد الدّكتور مالك يوسف بالطّلاب، الّذين وضعوا مدرسة البشائر في طليعة المدارس في البلاد.

مقالات متعلقة