الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

حيفا: احتفالات في وادي النسناس والحي الألماني

كل العرب
نُشر: 11/12/14 11:26,  حُتلن: 11:49

آساف رون مدير مؤسسة بيت الكرمة:

ندعو الجماهير العربية كافة سواء من حيفا أو من خارجها للاشتراك بالاحتفالات المختلفة التي تروق لكل ذوق

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الناطقة بلسان بلدية حيفا للإعلام العربي منى عرموش، جاء فيه: سينطلق هذا العام مهرجان عيد الأعياد ويتميز بالاحتفاء بـ 21 عامًا على انطلاقه، بيت الكرمة المركز اليهودي العربي وبلدية حيفا ينظمان هذا المهرجان بهدف الانكشاف وتطوير التسامح والاحترام المتبادل من خلال الثقافة والفن. عشرات آلاف الزوار يأتون لحي وادي النسناس العريق والمنطقة، للمشاركة في فعاليات المهرجان وللترفيه في الاحتفاءات التي تقام بالأحياء والتي تدمج بين الفنون، الموسيقى، المسرح، عروض للأطفال، عروض، ندوات، كونسيرتات، ولتذوق الأطعمة الفريدة التي تقدمها المنطقة. والمهرجان سينطلق يوم الخميس 11/12/2014 وسيستمر طوال الشهر في عطل نهاية الأسبوع، وبرامج المهرجان ستقام في بيت الكرمة، وادي النسناس، الحي الألماني والبلدة التحت".


خلال احد مهرجانات عيد الاعياد

آساف رون مدير مؤسسة بيت الكرمة: الجماهير العربية كافة مدعوة للمشاركة بالاحتفالات
واضاف البيان: "أساف رون مدير مؤسسة بيت الكرمة أخذ على عاتقه إيصال رسالة التسامح بين الأديان والطوائف في مدينة حيفا، هذه الرسالة لا يتم ايصالها عبر الكلمات إلا من خلال الفن والثقافة: "ندعو الجماهير العربية كافة سواء من حيفا أو من خارجها للاشتراك بالاحتفالات المختلفة التي تروق لكل ذوق، لأن لدينا هذا العام االعشرات من العروض سواء كان موسيقية أو فنية، ثقافية، رقص وحتى المهرجانات في الشوارع، فشوارع حيفا ستزخرف بالألوان وسوف تملؤها الفرحة بهذا العيد".  ويقول رئيس بلدية حيفا حول هذا المهرجان الذي سيستمر طوال هذا الشهر: "كلي ثقة أن الرسالة الصادقة بإمكانها أن تصل إلى أبعد مدى، ويشهد هذا المهرجان على مساعينا لنشر ثقافة وفن آخر لكي يتعرف على مضمونه كل مواطن في إسرائيل وخارجها، سواء كان يهوديًّا أم عربيًّا، لكي تكون حيفا هي النموذج للتعايش بين كافة الأديان والثقافات والمثل الذي يحتذى به بهذا المضمار".


افتتاح مهرجان عيد الأعياد من خلال معرض حكمة الجماهير
هذا، وتابع البيان: "حكمة الجماهير- لمعرض المركزي في مهرجان "عيد الأعياد"، حيث يشمل معرض صور، تصوير، فيديو، اعمال صوتية واعمال تفاعلية والتي تستقطب مشاركة فعالة من الجماهير المشاركة.

مُؤتمر "حِكمة الجماهير- حرّية الرأي والتعبير"، يسعى المؤتمر، سويةً مع المُتحدثين والجمهور إلى النظر في التغييرات التي يمرّ بها عالم الإعلام الجديد (النيو-ميديا) في الواقع الافتراضي، وتلك الطارئة على مجال التربية والمجتمع وموقف/رأي الجهاز القضائي، على السياسة، الاحتجاج والشبكات الاجتماعية".

سينما يوم الجمعة
اختتم البيان: "في كل يوم جمعة طوال فترة المهرجان سيتم عرض فيلم الساعة 14:00، العروض مجانية ومفتوحة للجميع، حيث سيتم عرض أفلام ذات مضامين اجتماعية، حيث سيتم استدعاء الجمهور للحديث مع القائمين على العمل ومحاضرين حول الفيلم ومناقشته.

احتفالات وعروض موسيقية
حفلات وعروض موسيقية طوال الشهر في كل يوم سبت على المسرح الرئيسي في وادي النسناس، كما ويشتمل المهرجان على عروض مسرحية للأطفال، ورشات عمل، عروض بهلوانية، مسيرة عيد الميلاد وافتتاح بيت بابا نويل للزوار، مهرجين وعروض مختلفة" إلى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة