الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

يوم الرياضيات بمدرسة عمر بن الخطاب

عناق مواسي
نُشر: 05/06/08 09:28

أقيم يوم خاص ومميز للرياضيات في مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية في باقة الغربية باشتراك الصفوف الشاملة من الصف الأول حتى الثالث. بإشراف مركزة الرياضيات المربية نجمة مواسي ومرشد الرياضيات في مدارس باقة - لواء حيفا المربي اشرف عمار ومفتش الرياضيات في الوسط العربي السيد  اسعد محاجنة. ولقد شمل اليوم على الكثير من الفعاليات المشوقة منها الألعاب التربوية ودمج الحاسوب في تعليم الرياضيات والهدف تقريب الرياضيات إلى عالم الطلاب وتحبيبهم فيه.


اشرف عمار - مرشد الرياضيات في مدارس باقة - لواء حيفا

خلال اليوم تم تقسيم صفوف الأوائل إلى 3 محطات العاب تربوية، أوراق عمل، والرياضيات في الحياة اليومية مثل بيع وشراء. بالنسبة لصفوف الثواني فلقد تم دمج الحاسوب في التعليم ومروا بمحطة دمج الألعاب التربوية وحل أوراق العمل.
"موقع العرب" كان هناك ليرصد لكم أجمل الصور وفي حديث مع المدير منير درويش قال: اثني على جميع المربين والمعلمين والطلاب الذين ابدوا عملاً مميزا وناجحاً لتكون نقلة مشجعة نحو الاهتمام بالرياضيات. ومن جهة أخرى، قالت المركزة نجمة مواسي، هذا اليوم بداية لنقل الفعاليات إلى الصفوف العليا، واشكر جهود المعلمات المشاركات، وبالفعل اثبت الطلاب قدراتهم العالية في التحضير والاشتراك، ولا شك أن الرياضيات موضوع فيه صعوبة معينة لكن هذه بداية لتحسين طرق التدريس ايضاً.


مركزة الرياضيات المربية نجمة مواسي

من جهة أخرى قال المربي علي عثامنة- معلم تربية خاصة دمج في صفوف الشوامل، كان اليوم ناجحاً وتم إشراك جميع الطلاب بجميع المستويات من ضمنهم طلاب مع صعوبات تعليمية. واثبت انه رغم وجود صعوبات تعليمية لدى الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يستصعبون في مجالي الحساب والقراءة أن الألعاب التعليمية لها دور كبير في تطوير الثقة بالنفس وتطوير القدرات التعليمية والحسابية ويمكن أن تطور لديهم استراتيجيات تعليمية مختلفة.
أما المربية رانية أبو حسين معلمة الحاسوب قالت، قمنا بإدخال العاب الرياضيات من خلال الحاسوب وحضرنا مواقع تحتوي على العاب في مواضيع الحساب ولائمنا الألعاب لمستويات الطلاب التعليمية.
وفي النهاية احتفل الطلاب بمسرحية من أدائهم. وكان الطلاب في غاية السرور حيث عبروا عن حبهم لموضوع الرياضيات عن طريق الألعاب والفعاليات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
257517.38
BTC
0.51
CNY