الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

محاضرة الكحول والقيادة في مدرسة اوريت الناصرة

كل العرب
نُشر: 10/12/14 15:56

 مرر المحاضر ادهم ابو ريا، مندوب جمعية الهلال، محاضرة لطلاب صفوف الحادي عشر والثاني عشر في مدرسة اوريت حول الكحول والقيادة

تستمر لهذا الاسبوع فعاليات مكافحة المخدرات والكحول في مدينة الناصرة بتنسيق من مصطفى مرعي، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في الناصرة حيث تم تمرير محاضرة وفعالية لطلاب مدرسة اوريت في المدينة. في بداية الاسبوع الحالي مرر المحاضر ادهم ابو ريا، مندوب جمعية الهلال، محاضرة لطلاب صفوف الحادي عشر والثاني عشر في مدرسة اوريت حول الكحول والقيادة،  في بداية المحاضرة ذكر ادهم ابو ريا انواع الكحول، تاثير الكحول على شاربها وتاثيرات الكحول للمدى القصير والبعيد، تاثيرات المشروبات الكحولية على ابناء الشبيبة الذين ما زالوا في طور النضوج، متطرقًا الى اهمية عدم قيادة مركبة تحت تأثير الكحول، التي تشكل خطرًا كبيرًا على الركاب في المركبة ومستخدمي الشارع أجمع، ساردًا قصصًا تراجيدية واقعية سببها الكحول.



وبعد ان انتهى من المحاضرة تجمع الطلاب لتجربة مركبات صغيرة خاصة التي يستطيع الطالب قيادتها ببساطة ومن ثم يضع نظارات مميزة التي من خلالها يستطيع لابسها ان يرى ويشعر بما يشعر به الثمل وقيادة المركبة من جديد، من خلال هذه الفعالية تبين للطلاب ان الكحول تبطئ عملية اتخاذ القرارات، تؤثر على البصر وعلى القدرة بالقيام بالمهام البسيطة التي نقوم بها يوميًّا. مصطفى مرعي، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في الناصرة: " اود شكر المحاضر ادهم ابو ريا والمستشارة التربوية في مدرسة اوريت، امل الشاعر على التعاون، والطلاب على التجاوب والتفاعل مع المحاضرة. من خلال هذه الفعاليات نستطيع ان نمرر المواد المطلوبة للطلاب بطريقة ممتعة التي تعطيهم الفرصة لرؤية مخاطر الكحول الفعلية قبل اللجوء اليها". 

مقالات متعلقة