الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

أم الفحم: عرض مسرحية غشمان في مدرسة التسامح الشاملة ضمن الفعاليات اللامنهجية

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 09/12/14 09:37,  حُتلن: 09:43

الأستاذ عبد الباسط محاميد:

عرض المسرحية فعالية من الفعاليات التربوية والثقافية التي نقوم بها في المدرسة، وهدفنا تذويت هذا اللون من الفن في نفوس طلابنا

المسرحية هادفة تحاكي القيم التربوية التي نصبو إلى تذويتها في نفوس طلابنا، من خلال التنوع في الفعاليات التي يبذل قسم التربية الاجتماعية والاستشارة في المدرسة 

ضمن الفعاليات اللامنهجيّة التي تقوم بها مدرسة التسامح الشاملة – عين جرّار،  ومن خلال فعاليات هذا الأسبوع، استضافت المدرسة الجناح الاعدادي مسرح سينما "دراما" الطمراوي الذي قام بعرض مسرحية " مان - غشمان" التي تهدف الى تذويت مبادئ الاحترام وتقبل الغير والتسامح، كأساس لتعامل الانسان مع أخيه الانسان.



تروي المسرحية قصّة الطالب ماهر "السلبي الذي يتحول الى طالب ايجابي". وأبدع الممثلون بعد أن رحب بهم نائب مدير المدرسة المربي باسم محاميد، ومن ثم بدأوا بعرض رسالتهم الهادفة من خلال المزج بين التمثيل بالموسيقى والحركة والغناء، وبالرغم من تخللها للعديد من المقاطع الفكاهيّة".

استمتع الطلاب واندمج بالمشاهد الفكاهية والمعاني الهادفة لهذه المسرحية والتي تم عرضها مرتين .. أولاً لطبقة السابع والثامن، والعرض الثاني خُصّص لطبقة التاسع وبعض صفوف الثامن، الأستاذ عبد الباسط محاميد مدير المدرسة علّق قائلاً: "عرض المسرحية فعالية من الفعاليات التربوية والثقافية التي نقوم بها في المدرسة، وهدفنا تذويت هذا اللون من الفن في نفوس طلابنا، بالإضافة إلى أن المسرحية هادفة تحاكي القيم التربوية التي نصبو إلى تذويتها في نفوس طلابنا،  من خلال التنويع في الفعاليات التي يبذل قسم التربية الاجتماعية والاستشارة في المدرسة جلّ جهده من أجل نفع وثقافة جيل المستقبل".

مقالات متعلقة