الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 18:02

محاضرة قيّمة في قسم اللغة العربيَة في جامعة تل أبيب

كل العرب
نُشر: 07/12/14 15:40,  حُتلن: 16:33

 تحدّثت ب.نداء خوري عن صراعات المرأة الاجتماعيّة، الفكريّة، النفسيّة والقوميّة كما وعرضت الفروقات بين الكتابة التي يكتبها الرجال مقارنة مع تلك التي تكتبها النساء

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن قسم اللغة العربيَة في جامعة تل-أبيب، جاء فيه:"قام قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية في جامعة تل-أبيب يوم الأربعاء، بإستضافة الشاعرة البروفيسور، نداء خوري، وذلك لإلقاء محاضرة تحت عنوان "صراعات المرأة بين الذات والمجموع". وذلك بحضور رئيس القسم، ومجموعة من الأساتذة والباحثين، إضافة لمشاركة طلاب القسم. وقد افتتح المحاضرة الدكتور جريس خوري، الذي رحب بالضيفة والحضور، ثم قامت طالبات من القسم بعرض موجز عن حياة الشاعرة، وإلقاء قصيدة باللغة العربية والعبرية من أعمالها.

وزاد البيان:"هذا، وقد تحدّثت نداء خوري عن صراعات المرأة الاجتماعيّة، الفكريّة، النفسيّة والقوميّة. كما وعرضت الفروقات بين الكتابة التي يكتبها الرجال مقارنة مع تلك التي تكتبها النساء. وفي نهاية المحاضرة فُتح مجال للنقاش والأسئلة، بين الضيفة ومجموعة من أساتذة وطلبة القسم، واختتمت الشاعرة محاضرتها بإلقاء قصيدة من أعمالها، تحت عنوان "سرد الحنطة" إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة