الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

مواطنون من أم الفحم: نعيش في أزمة سير يوميّة وفي كل الأوقات.. البلدية: سنتصرف وفقًا للقانون

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 05/12/14 12:58,  حُتلن: 07:16

أمير قحاوش:

هناك تطور في البنية التحتية وشبكة المواصلات العامة لكن يجب أن يصطحب هذا التطور ايضًا تطورا آخر مثل توسيع الشوارع لأننا نتعرض لأزمة في السير في جميع أنحاء أم الفحم

رسلان محاميد:

ما تعيشه أم الفحم هو مرض وحان علاجه ولا يعقل أن نبقى بلا مبالاة وعلينا أن نحترم القوانين وأن نربي جيلا مثقفا يعرف كيف يتصرف على الشارع

 الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم:

البلديّة ستقوم بتشغيل شرطة بلديّة مطلع العام القادم للمزيد من المراقبة سعيًا منا للحفاظ على النظام ورفاهيّة وسلامة المواطنين وزائري المدينة

هناك معاناة بسبب أزمات السير لكنني أؤكد أنّ البلديّة ومنذ سنوات عملت وتعمل لإيجاد حلول جذريّة صحيحة وسليمة ومهنيّة من أجل تخفيف المعاناة عن المواطنين

من يدخل الى مدينة أم الفحم في الصباح وفي ساعات الظهر وأيضا في ساعات المساء يلمس ما تعيشه المدينة من معاناة يومية مستمرة في ظل أزمة السير الصعبة في ظل التطور التجاري الكبير الذي تشهده أم الفحم في السنوات الأخيرة، لكن في المقابل يشعر المواطنون بمعاناة لا تنتهي بل تتزايد وتتضاعف في كل يوم، ومن يعتقد أن أزمة السير فقط عند مدخل المدينة فإنه مخطىء، بحيث أعرب العديد من المواطنين خلال حديثهم مع موقع العرب من خلال هذا التقرير عن امتعاضهم ومعاناتهم من أزمات السير في جميع انحاء المدينة.


أمير قحاوش

هذا وأعرب أمير قحاوش من سكان مدينة أم الفحم أولا "عن إعجابه وتقديره وإفتخاره لما تشهده مدينة أم الفحم من تطوّر وتقدّم في مختلف مجالات ونواحي الحياة وخصوصًا أنّها مليئة بالمراكز التجارية قائلًا: "هناك تطور في البنية التحتية وشبكة المواصلات العامة لكن يجب أن يصطحب هذا التطور ايضًا تطورا آخر مثل توسيع الشوارع لأننا نتعرض لأزمة في السير في جميع أنحاء أم الفحم".

وأضاف: "لا يعقل أن تكون أزمة السير دائمة وعلى مدار الساعة. هنالك أمور كثيرة ناقصة يجب إصلاحها مثل توسيع الشوارع، تخصيص أماكن عامة لإيقاف السيارات، توسيع دائرة المراقبة والمعاقبة للمخالفين".


رسلان محاميد

من جانبه، أعرب رسلان محاميد عن امتعاضه الشديد لما يعيشه المواطن وحتى الزائر لمدينة أم الفحم وقال: "ما تعيشه أم الفحم هو مرض وحان علاجه ولا يعقل أن نبقى بلا مبالاة وعلينا أن نحترم القوانين وأن نربي جيلا مثقفا يعرف كيف يتصرف على الشارع".

وأكّد محاميد على "ضرورة أن يحترم المواطن والزائر قوانين السير من خلال القيادة الصحيحة والسليمة والقانونيّة وركن السيارات بشكل قانوني وصحيح".


علي أبو شقرة

لم يخف علي أبو شقرة  أن "هنالك مسؤوليّة كبيرة على المواطنين وليس فقط على البلديّة. على المواطن أن يتصرف بشكل صحيح وسليم وفق التعليمات. حان الوقت أن ننعم في مدينة أم الفحم وليس أن نعيش بمعاناة بسبب تطور المدينة". وقال أبو شقرة :هنالك مسؤولية على البلدية وايضا على المواطنين لكي نلمس التطور الملحوظ".

تعقيب بلديّة أم الفحم
من جانبه، قال الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم  أن "هناك معاناة بسبب أزمات السير لكنني أؤكد أنّ البلديّة ومنذ سنوات عملت وتعمل لإيجاد حلول جذريّة صحيحة وسليمة ومهنيّة من أجل تخفيف المعاناة عن المواطنين. البلديّة قامت وتقوم بالكثير من المشاريع وعلى رأسها تطوير شبكة المواصلات والشوارع والأماكن المخصصة لإيقاف السياراة وتنظيم حركة السير". وتابع: "البلديّة ستقوم بمضاعفة اعمال المراقبة والمخالفات والرقابة في هذا الموضوع أكثر وأكثر وعلى رأسها مشروع تفعيل الشرطة البلديّة".

وقال الشيخ خالد حمدان: "البلديّة ستقوم بتشغيل شرطة بلديّة مطلع العام القادم للمزيد من المراقبة سعيًا منا للحفاظ على النظام ورفاهيّة وسلامة المواطنين وزائري المدينة. أم الفحم تشهد حضورًا اقتصاديًا وحركة تجاريّة كبيرة مما سبّب ازدحامات مروريّة، لكن هنالك مسؤوليّة كبيرة علينا بالتصرف وفق القوانين واحترام ثقافة الشارع العام".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
261176.87
BTC
0.51
CNY