الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

الطيراوي لـ"كل العرب":حماس تمهد لخلق داعش في غزة ما سيقود لنتائج كارثية

سعيد حسنين -
نُشر: 05/12/14 07:35,  حُتلن: 14:15

توفيق الطيراوي  لـ"كل العرب":

حماس تلعب بالنار وهي انهت دور حكومة الوفاق لأنها تقيم حكومة ظل في غزة والمصالحة امر وهمي لم يكن ولن يكون لان حماس تقضي على مفهوم التوافق

الاحزاب الاسرائيلية ستقود تسابقا متطرفا ضد الفلسطينيين بهدف كسب الشارع الصهيوني ونناشد الاحزاب العربية التوحد في قائمة واحدة من اجل الحفاظ على الحقوق الفلسطينية

قرار اسرائيل بتقديم موعد الانتخابات ينعكس بشكل او بآخر على الفلسطينيين، سيما وأن نتنياهو وفريقه راهنوا على امور كثيرة لا تقود الى قيام دولة فلسطينية، من خلال التنكر لحقوق الفلسطينيين. وفي حديث لـ"كل العرب" مع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس جهاز المخابرات الفلسطيني السابق، اللواء توفيق الطيراوي قال أن "تبكير موعد الانتخابات في اسرائيل شأن اسرائيلي داخلي ، لكنه اتهم اسرائيل بالتعنت والتنكر لحقوق الفلسطينيين ما يقود الى انقسامات داخل اسرائيل، واضاف: "للحق الفلسطيني تأثير مباشر على السياسة في اسرائيل وعلى الاحزاب، علما بأن هناك اتفاقا بين كافة الاحزاب بعدم التوصل الى تسوية تقود الى منح الفلسطينيين حقهم".


توفيق الطيراوي

وأكد اللواء الطيراوي أن "الدعاية الانتخابية الاسرائيلية ستشهد تسابقا في التطرف ضد الفلسطينيين لكسب ود الشارع الاسرائيلي"،  واضاف: "أتحدى بأن تجد حزبا لا يقول بأن القدس عاصمة اسرائيل الموحدة، لم يجرؤ احد على اعطائنا حقنا وعليه سيتسابقون في التطرف ضد الفلسطينيين وهذه هي معضلة السياسة الاسرائيلية".

ووجه اللواء الطيراوي نداء للاحزاب العربية خوض الانتخابات ضمن قائمة واحدة، فالعرب في الداخل يتعرضون لمؤامرة دنيئة، وعليهم التيقظ لذلك لقطع الطريق على السياسيين المتطرفين، وتابع قائلا: "حقوق الفلسطينيين في الداخل منقوصة ويجري التآمر عليها ومن اجل الحرص على تأمين الحقوق الفلسطينية عليهم ان يكونوا كتلة واحدة لمواجهة التحديات".

واكد الطيراوي الرفض الفلسطيني القاطع للاعتراف بإسرائيل دولة يهودية وقال: "اسرائيل تريد حرف مسار الصراع من صراع سياسي وعلى الارض والحقوق الى حرب دينية ونحن لن نعترف بدولة اسرائيل دولة لليهود".

وحول دور حكومة التوافق الفلسطينية قال الطيراوي: "حماس أنهت دور حكومة الوفاق وتريد أن تأخذ هذه الحكومة طربوشا حتى تقوم بعمل ما تريد، هناك حكومة ظل في غزة وهم ويسيطرون على كل شيء، حماس تلعب بالنار وهي تصنع بعض الاسماء الوهمية ومنها داعش داخل القطاع، فحماس تُخرج بيانات بإسم داعش وهي بالتالي تستدعي كل العالم لضرب شعبنا في غزة بذريعة محاربة داعش".
واشار اللواء توفيق الطيراوي انه "لا توجد مصالحة فلسطينية وأن كل ما قاموا به من اجل المصالحة هو مجرد كلام وهمي ، الاخ صائب عريقات اصدر كتابا بعنوان الحياة مفاوضات وعلى الاخ عزام الاحمد ان يصدر كتابا بعنوان الحياة مصالحات".
وبالنسبة لما يدور في القدس، قال: "القدس تضيع يوميا وبشكل تدريجي، اسرائيل انتهكت كل القوانين الدولية والقدس في قبضة الاحتلال للأسف دون رقيب او حسيب".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
242994.59
BTC
0.52
CNY